0 معجب 0 شخص غير معجب
112 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

المبادئ الرئيسية للتغذية الجيدة

التغذية السليمة أمر مهم لصحة الإنسان في مختلف أعمار حياته سواء في الطفولة أو الشباب أو الشيخوخة، تتفق الغالبية العظمى من المتخصصين في الأغذية، وهناك عدة مبادئ أو أنواع للتغذية السليمة، وفيما يلي توضيح لهذه المبادئ.

النظام الغذائي المتوازن

يستحسن اختيار الأطعمة من المجموعات الغذائية المختلفة: الخضروات والفواكه ومنتجات الحبوب واللحوم، وكل نوع من المغذيات السابقة يزود الجسم بعنصر غذائي مهم، على سبيل المثال، من  خلال تناول منتجات الألبان يحصل الجسم على الكالسيوم الذي يبني العظام والأسنان.

النظام الغذائي المتنوع

للحصول على صحة جيدة، يجب تجنب القصور أو حرمان الجسم من نوع من العناصر الغذائية، يجب ألا يستهلك الإنسان في كل وجبة نفس العنصر الغذائي، بل تحتوي كل وجبة على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية.

الطعام الطازج

ينصح بتناول وجبات طازجة ومنزلية الصنع، وتجنب المنتجات المكررة والدهون المهدرجة.

الأكل بكميات مناسبة

زيادة الوزن تعزز ظهور العديد من الأمراض، وقد يساعد اتباع نظام غذائي منخفض السعرات الحرارية على المدى الطويل على منع بعض أنواع السرطان وزيادة طول العمر، لهذا ينصح بتقليل تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية (المعكرونة والأرز، على سبيل المثال) بمقدار الربع أو الثلث واستبدلها بأغذية مغذية منخفضة السعرات الحرارية مثل الخضروات.

اتباع نظام غذائي لذيذ

النكهة اللذيذة هي أول ما يجذبنا للطعام، ومع ذلك، فإن الغذاء الذي يحتوي على نسبة عالية من الأملاح أو السكريات والدهون خاصة في الأطعمة المصنعة خارج المنزل تتمتع بشعبية عالية بين الناس، ولهذا يجب التوازن بين الطعام اللذيذ والصحي معاً.

اسئلة متعلقة

...