1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (286ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

علاج النحافة للسيدات

أضف التوابل والأعشاب والبهارات للطعام. فالأطعمة ذات الرائحة الذكية تزيد من الشهية.  على سبيل المثال: الزعتر، الأوريجانو،  القرفة والروز ماري. وابتعد عن الأطعمة التي لا تحب رائحتها حتى لا تفسد شهيتك.

  • استخدم أطباق ذات حجم كبير

الدراسات أثبتت أن الأشخاص الذين يتناولون الطعام على أطباق كبيرة، يشعر مخهم أن كمية الأكل صغيرة، مما يسهل عملية تناول كمية كبيرة من الطعام . احرص أيضاً على ترتيب الطعام بشكل جمالي من أجل زيادة أكبر للشهية.

  • قم بزيادة كميات الزنك

يجب العلم أن النقص في معدن الزنك يعتبر الأكثر شيوعاً.

تناول الزنك يؤدي إلى زيادة الشهية وزيادة هرمون التيتستيرون  المسؤول عن عمليات البناء وزيادة الكتلة العضلية في الجسم. يمكنك استخدام مكمل غذائي أو تناول الأطعمة الغنية بالزنك، مثل اللحوم، الدواجن، الكاشو وجنين القمح.

  • تناول الطعام بشكل أسرع

الدراسات أثبتت أن بعد 20 دقيقة من تناول الطعام يبدأ المخ في ارسال إشارات للاحساس بالشبع. حاول ألا تضيع وقت بترك الشوكة أو المعلقة على الطبق. واحرص جيداً على مضغ الطعام بشكل جيد حتى لا تصاب بعسر الهضم.

  • تناول مكملات غذائية لزيادة الشهية  (أدوية لعلاج النحافة)

هناك دراسات أثبتت أن المكملات الغذائية مثل حمض الفوليك والـ ب 12 تؤدي إلى زيادة الشهية. ويمكنك أخذ أقراص من هذه الفيتامينات ولكن للحصول على أفضل نتائج يفضل حقنهم في الجسم. كما أن بعض مضادات الإكتئاب تساعد على فتح الشهية بشكل كبير. ولكن لا بد من استشارة طبيب نفسي قبل استخدام مضادات الإكتئاب.

  • وصفة مضمونة لعلاج النحافة

تناول كوب من عصير الليمون في الصباح. فتناول الليمون يؤدي إلى زيادة حمض الهيدرو كلورايد في المعدة، وهو  المسؤول عن تكسير وهضم الطعام. وهذا يؤدي إلى زيادة أكبر في امتصاص الطعام.

  • خلاصة علاج النحافة:

لزيادة الوزن يجب زيادة كميات الطعام وزيادة السعرات الحرارية عن احتياجاتك اليومية. لا يوجد وصفات سحرية لعلاج النحافة.

يجب ممارسة تمارين كمال الأجسام لزيادة الوزن. حتى لا تكون زيادة الوزن على حساب الدهون.

في حالة عدم زيادة الوزن بعد اتباع هذه النصائح، قم بزيادة الطعام بشكل أكبر حتى يبدأ الميزان بالتحرك.

نصائح عامة لعلاج النحافة

يقدم علماء التغذية مجموعة من النصائح لعلاج النحافة منه بينها:

  • تناول المكسّرات والفواكه المجفّفة مثل المشمش والتين المجفف، ويمكن اضافة العسل اليهم وتناولهم كوجبات خفيفة بين الوجبات، وهذا الامر يساعد بالتاكيد على زيادة الوزن.

  •  تناول وجبات إضافية قبل النوم وتحديدا بين الوجبات الرئيسية، ولكن احذر من الطعام قبل النوم اذا كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي او ارتجاع المريء.

المصدر: موقع اقرأ 

اسئلة متعلقة

...