1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (286ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

علاج النحافة بالأدوية الصيدلية

علاج النحافة بالادوية قد يكون له بعض الأعراض الجانبية التي قد تسبب الضيق للمريض، ومن هنا لابد من اخبار الطبيب المعالج بأي مشاكل مرضية اخري يعاني منها المريض وكذلك قائمة بالأدوية التي يتناولها المريض

أولا دواء ميجاسترول

احد اشهر الادوية التي تعالج النحافة، لانه في الأصل لها تأُير هرموني، كما انه يستخدم في علاج بعض الأمراض منها، السرطان، ولكن من اهم الأعراض الجانبية للعقار احتمالية اصابة المريض بجلطات دموية في الجسم.

ثانيا مكملات زيت السمك

وهي موجودة في الصيدليات وتباع بدون وصفة طبية مخصصة لها، وزيت السمك يعمل بشكل عام على فتح الشهية، وتخفيف الشعور بالنفخة والغازات، المكمل الدوائي المحتوي على زيت السمك ممنوع لمن يعانون من الحساسية من الأسماك

ثالثا مكملات البروتين

وهي من المكملات التي يستخدمها الكثير من الرياضيين لما لها من أهمية كبيرة، وتحتوى هذه المكملات على أو مسحوق البروتين،وهو المكون الرئيسي للعضلات، وبالطبع فان زيادة وزن العضل يؤدي لزيادة الوزن عامة.

رابعا الزنك

عادة ما يتوفر الزنك في الأدوية او في مكملات غذائية دوائية، لان الطعام المحتيو على الزنك ربما يكون مرتفع التكلفة لدى بعض الناس، وعامة فان  النقص في مستويات الزنكيعمل على فقدان الشهية وبالتالي فقدان الوزن.

خامسا دواء أوكساندرولون

وهو من الادوية الهرمونية فهو أحد مشتقات هرمون التستوستيرون،  ويعمل على فتح الشهية على نحو كبير، وعادة ما يصفه الاطباء للمرضى من فقدوا وزنهم مؤخرا بسبب  الخضوع لجراحة.

سادسا الثيامين

ترجع اهمية الثيامين في الجسم لان نقصه يسبب نقص الشهية وعدم الرغبة في تناول الطعام.

سابعا رباعي هيدرو كانابينول

ها الدواء فعال في علاج النحافة ولكن لا يمكن تناوله الا بالرجوع للطبيب المختص منعا للأعراض الجانبية فهو عادة يوصف لمن يعانون من النحافة او فقدان الشهية الشديم مصل مرضى الايدز أو من يتعاطون العلاج الكيماوي.

ثامنا الاكناسيا

  • وهي عبارة عن نبات ولكنه موجود في شكل مكملات دوائية في الصيدليات، حيث يعمل على تعزيو جهاز المناعة وفتح الشهية .

  • بشكل عام تختلف أدوية علاج النحافة ما بين مضادات الهيستامين و الستيرويدات و أدوية التشنجات والنوبات وبالطبع الكورتيزون.

المصدر: موقع اقرأ 

اسئلة متعلقة

...