1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

مخاطر النحافة الزائدة أثناء الحمل

الإجهاض

النحافة الزائدة أثناء الحمل قد تسبب الإجهاض في كثير من الأحيان، بسبب عدم وجود عناصر كافية لتكوين الجنين، أو بسبب ضعف جسم الأم.

انخفاض الوزن عند الولادة

بسبب سوء التغذية الحاد خلال الثلث الثالث من الحمل، وبالتالي فإن الحمل والرضاعة الطبيعية فترات لا تناسب الوجبات الغذائية الغنية بالبروتين أو منخفضة السعرات الحرارية،  إذا اتبعت الأم المستقبلية نظامًا غذائيًا منخفض السعرات الحرارية أقل من 1600 سعرة حرارية، يمكن أن يكون نمو الجنين معرضًا للخطر حقًا،  والأم أيضاً  التعب وفقر الدم ونقص الكالسيوم.

حمية التخلص من السموم

  • تناول البروتينات: أثناء الحمل، تزداد حاجة الجسم للبروتين، لهذا  يوصى بتناول وجبة أو أثنين في اليوم (60 إلى 70 جرامًا في اليوم) تحتوي على البروتين، لا شك في التخلص منها باتباع أنظمة غذائية تعتمد فقط على الخضروات والفواكه والحبوب.
  • الوجبات الغذائية الخالية من السكر: الجلوكوز هو المصدر الأساسي للطاقة لأنسجة الجنين. لهذا يجب تناول أكثر من 250 جرام يوميًا.
  • الوجبات الغذائية الخالية من الدهون: تساهم الدهون في استهلاك الطاقة، وتضمن نقل الفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون (فيتامين A ، D ، E) وتشارك في تكوين أغشية الأعصاب للجنين،  ومن هنا تكمن الفائدة في حسن تناول الدهون الطبيعية وليس حذفها

اسئلة متعلقة

...