1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

حمية البحر المتوسط The Mediterranean diet

  • تم تطبيق نظام حمية البحر الأبيض المتوسط ​​على الأطعمة التي اعتاد الناس في بلدان مثل إيطاليا واليونان على تناولها، وعلى الرغم من أنه تم عمله لخفض خطر الإصابة بأمراض القلب، إلا أن العديد من الدراسات تشير إلى أنه يمكن أن يساهم أيضًا في تخفيف الوزن.
  • يدعو نظام الغذاء للبحر الأبيض المتوسط إلى تناول الكثير من الفواكه والخضروات والمكسرات والبذور والبقوليات والدرنات والحبوب الكاملة والسمك والمأكولات البحرية وزيت الزيتون البكر الممتاز.
  • وأما عن الأطعمة مثل الدواجن والبيض ومنتجات الألبان يجب أن تؤكل باعتدال وفي الوقت نفسه، اللحوم الحمراء محدودة، وبالإضافة إلى ذلك يقيد النظام الغذائي للبحر المتوسط تناول الحبوب المكررة والدهون غير المشبعة وكلًا من والزيوت المكررة واللحوم المصنعة والسكر المضاف ، وغيرها من الأطعمة المصنعة.
  • وعلى الرغم أن نظام البحر المتوسط ليس نظامًا غذائيًا خاصًا بفقدان الوزن، إلا أن العديد من الدراسات أظهرت أنه عند إتباع نظام غذائي على كنظام البحر الأبيض المتوسط ​​قد يساعد في تخفيف الوزن
  • فهناك دراسات أثبتت أن هناك دراسة  لـ 19 شخص وكانوا يجمعون بين حمية البحر الأبيض المتوسط ​​مع ممارسة التمارين الرياضية أو تقييد السعرات الحرارية فقدوا في المتوسط ​​8.8 باوند أي 4 /كجم أكثر من أولئك الذين يتناولون نظامًا غذائيًا مضبوطًا.
  • وتساعد حمية البحر المتوسط ​​تناول الكثير من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة والتي قد تساعد في علاج الالتهاب والإجهاد التأكسدي عن طريق منع ظهور الجذور الحرة،وقد تم ربط حمية البحر المتوسط بتخفيض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والموت المبكر.
  • وسنجد أن النظام الغذائي للبحر الأبيض المتوسط ​​ليس حمية خاصة بفقدان الوزن، فقد لا يفقد الناس الوزن بعد اتباعه إلا إذا استهلكوا أيضًا سعرات حرارية أقل.
  • ولهذا يعمل نظام حمية البحر المتوسط ​​على تناول الكثير من الفواكه والخضروات والأسماك والزيوت الصحية مع تقييد الأطعمة المكررة والمعالجة،وعلى الرغم أنه ليس نظامًا غذائيًا لفقدان الوزن ، إلا أن الدراسات أظهرت أنه يستطيع أن يعزز خسارة الوزن والصحة العامة.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 174 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 153 مشاهدات
...