1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

أطعمة ينصح بتجنبها لذوي البشرة الدهنية

الأطعمة الحارة

فتعمل الأطعمة الحارة على زيادة درجة حرارة الجسم، مما ينعكس بدوره على البشرة الدهنية ويؤدي إلى ظهور حب الشباب بها ويجعلها ملتهبة بشكل ملحوظ، ولهذا ننصح ذوي البشرة الدهنية بإستبدال التوابل الحارة بالكزبرة والزعتر وما يشبههما من توابل تعطي نكهة لذيذة للأطعمة دون أن تسبب أضرار للبشرة.

مشتقات الألبان

حيث تتسبب منتجات الألبان ومشتقات الحليب في تكون الحبوب بالبشرة خاصةً في منطقة الذقن وما حول الفم، مما يعطي البشرة مظهراً غير محبب على الإطلاق.

المشروبات التي تحتوي على الكافيينفمادة الكافيين الموجود في القهوة، والشاي، والمشروبات الغازية تؤدي إلى زيادة جفاف البشرة وشحوبها وقلة المرونة بها، ويمكن التعويض عن تلك المشروبات بإستبدالها بالشاي الأخضر، أو مشروب البابونج، أو الجنسنج، فتلك المشروبات تعمل على منح البشرة النضارة والمرونة اللازمة، كما تساعد في تخليصها مما بها من سموم.

الأطعمة المقلية

فتحتوي الأطعمة المقلية على زيوت ضارة تساهم في تكون الجذور الحرة بالبشرة، وهذا ينتج عنه ظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة بالوجه، هذا بالإضافة إلى ما تسببه الأطعمة المقلية من زيادة في وزن الجسم، وأيضاً زيادة في نسبة إفراز الدهون بالبشرة.

الملح

وهذا لما يسببه تناول الملح الزائد في الأطعمة من جفاف بالبشرة، ذلك بالإضافة إلى ما ينتج عنه من إحتباس للسوائل تحت الجلد، مما يؤدي إلى ظهور الإنتفاخات تحت العينين وتورم الوجه والجسم بشكل عام.

الأطعمة المصنعة

حيث تحتوي الأطعمة المصنعة على نترات الصوديوم التي ينتج عنها إحتباس السوائل بالجسم، ويوجد بها نسبة عالية من المواد الحافظة المضرة بالجسم، كما أنها تؤدي إلى زيادة معدل نسبة السكر بالدم.

الأطعمة التي تحتوي على الجلوتين

والجلوتين هو بروتين يتواجد بنسبة أكبر في القمح والبقوليات والدقيق الأبيض، ويتسبب هذا البروتين في إنتاج مادة الزونولين التي تؤدي إلى الإصابة بعسر الهضم، هذا بجانب ما ينتج عنها من ضعف مناعة الجسم، ويتسبب كل هذا في إصابة الجلد بالإلتهابات وحب الشباب، ولذا إتجه معظمنا مؤخراً لإستخدام الدقيق الأسمر والشوفان في المخبوزات عوضاً عن الدقيق الأبيض.

اسئلة متعلقة

...