0 معجب 0 شخص غير معجب
99 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

أطعمة أساسية في وجبة الغداء لفقدان الوزن

الاجابة

 1- الخضروات

يعد طبق السلطة من أهم الأطباق الأساسية في وجبة الغداء، حيث يساعد على الشعور بالشبع لوقت طويلة وبالتالي تقليل تناول الأطعمة الأخرى التي يمكن أن تسبب زيادة الوزن.

ينصح بإضافة الخضروات الخضراء المختلفة إلى طبق السلطة، مثل الجرجير والخيار والبقدونس والخس والفلفل بألوانه المختلفة.

2- الأسماك الدهنية

تحتوي الأسماك الدهنية على عناصر غذائية هامة للجسم وخاصةً الأوميغا 3، والذي يعمل على تقليل الإلتهاب وبالتالي انخفاض فرص الإصابة بالسمنة.

أيضاً تقوم الأسماك الدهنية بتحسين وظائف الغدة الدرقية لإنتاج الهرمونات التي تعزز الحرق وتحافظ

3- اللحوم الخالية من الدهون

تتسبب الدهون في زيادة الوزن والإصابة بالعديد من الأمراض، حيث أنها تؤدي لانسداد الشرايين مما يؤثر على صحة القلب، ولذلك ينبغي الإبتعاد عن تناول اللحوم الغنية بالدهون.

4- البطاطس المسلوقة

على الرغم من أن البطاطس من النشويات التي تسبب زيادة الوزن، ولكن يمكن أن تساعد في فقدانه في حالة تناولها مسلوقة، حيث أن البطاطس تزيد من الشعور بالشبع لفترة طويلة، ولذلك ينصح بتناول مقدار صغير منها خلال وجبة الغداء.

5- البقوليات

تحتوي البقوليات على نسبة عالية من البروتين والألياف، وهي عناصر مغذية تساعد على الشعور بالشبع، ولذلك يفضل تناول البقوليات في وجبة الغداء مثل العدس والفاصوليا البيضاء والفاصوليا الحمراء.

6- الحساء

يجب تناول الحساء ضمن الأطباق الرئيسية في وجبة الغداء، حيث أنها تساعد على الشعور بالشبع أكثر من الأطعمة الأخرى، وذلك لاحتوائها على نسبة كبيرة من السوائل، وتعد شوربة الخضروات من أفضل أنواع الحساء لخسارة الوزن.

اسئلة متعلقة

...