0 معجب 0 شخص غير معجب
48 مشاهدات
في تصنيف عبادات ومعاملات بواسطة (332ألف نقاط)

ما حكم الشرع في إفشاء أسرار العلاقة الزوجية؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (332ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما حكم الشرع في إفشاء أسرار العلاقة الزوجية؟

كنت في جلسة مع النساء وأدهشني كلامهم حول الأسرار الزوجية الخاصة بهم دون استحياء، فأنكرت ذلك في قلبي، وأودّ أن أنصحهنّ ببيان عِظم ذنب الحديث عن العلاقة الزوجية، فما هو حكم الشرع في إفشاء أسرار العلاقة الزوجية؟
الإجابة 
حياك الله السائلة الكريمة، ثبت في صحيح مسلم أن رسول الله -صلى الله عليه وسلم- قال: (إنَّ مِن أَشَرِّ النَّاسِ عِنْدَ اللهِ مَنْزِلَةً يَومَ القِيَامَةِ، الرَّجُلَ يُفْضِي إلى امْرَأَتِهِ، وَتُفْضِي إِلَيْهِ، ثُمَّ يَنْشُرُ سِرَّهَا)، وفي رواية أخرى: (إنَّ مِن أَعْظَمِ الأمَانَةِ عِنْدَ اللهِ يَومَ القِيَامَةِ، الرَّجُلَ يُفْضِي إلى امْرَأَتِهِ، وَتُفْضِي إِلَيْهِ، ثُمَّ يَنْشُرُ سِرَّهَا). [أخرجه مسلم]
وهذه الأحاديث النبوية تتوعد كل من الزوج أو الزوجة؛ إن قام أحدهما بإفشاء أسرار العلاقة الزوجية، وما يحصل فيها من معاشرة وملاطفة، أو ما يكون في الآخر من عيوب في البدن أثناء هذه العلاقة، بل وعدّها النبي من أعظم الخيانات، وأشر العقوبات.
وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأحاديث أشارت إلى ذكر الزوج في أمر إذاعة سر امرأته؛ لأن الأصل في المرأة الحياء والإخفاء والستر لمثل هذه الأمور، لذلك اكتفى بذكر الزوج وإن كان مشتملاً على الزوجة أيضاً.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 44 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 67 مشاهدات
...