0 معجب 0 شخص غير معجب
49 مشاهدات
في تصنيف كيف بواسطة (1.0مليون نقاط)

كيف اوقف الدوره بعد نزولها

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.0مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

كيفية إيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها

يشير موقع "ويب طب" المختص بالشؤون الطبية والصحية، إلى عدم وجود وسيلة مضمونة وناجحة بشكل تام لإيقاف الدورة الشهرية أو تأخيرها قبل موعدها، ويصبح الأمر أكثر صعوبة عندما ترغب المرأة بإيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها، فهذا قد يكون أمرًا مستحيلًا.

لكن الموقع ذاته لا ينفي وجود طرق قد تساعد على تسريع انتهاء الدورة الشهرية بعد نزولها، وهي طرق مبنية على تجارب فردية وبالتالي قد لا تنفع مع الجميع.

وكيفية إيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها قد يتم بالطرق التالية:

ممارسة الرياضة: إذ قد تساعد حركات عضلات الجسم أثناء الرياضة على التخلص من دم الدورة الشهرية بشكل أسرع.

الرعشة الجنسية: قد لا تتسبب بإيقاف الدورة الشهرية بعد نزولها، لكن الرعشة الجنسية قد تساعد على تقصير مدة الدورة وانتهائها بسرعة. إذ تنقبض عضلة الرحم خلال الرعشة الجنسية، ما يسرَع في خروج دم الحيض من الرحم.

تناول مسكنات الألم: تساعد بعض المسكنات في تقصير مدة الدورة الشهرية وتسريع انتهائها، وليس إيقاف الدورة الشهرية مؤقتًا بعد نزولها. مع الإشارة إلى أن لهذه الأدوية آثار جانبية سلبية على بطانة المعدة، لذا لا ينصح بتناولها بشكل متكرر لوقت طويل، كما يجب إستشارة الطبيب قبل تناولها.

تجنب السدادات القطنية: على الرغم من قيام هذه السدادات بامتصاص دم الدورة الشهرية بفاعلية، إلا أن استخدامها قد يتسبب في إعاقة مرور دم الدورة الشهرية وخروجه من المهبل، ما يتسبب في إطالة فترة الدورة الشهرية. لذا، يفضل استخدام الفوط الصحية عوضاً ن السدادات القطنية، كون الأولى لا تعيق تدفق دم الدورة الشهرية.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 94 مشاهدات
سُئل أبريل 26، 2022 في تصنيف كيف بواسطة tg (1.0مليون نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 49 مشاهدات
سُئل أبريل 28، 2022 في تصنيف كيف بواسطة tg (1.0مليون نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 41 مشاهدات
سُئل أبريل 28، 2022 في تصنيف كيف بواسطة tg (1.0مليون نقاط)
...