1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

كم سعرة حرارية يحتاج الجسم في اليوم لإنقاص الوزن

  • السعرات الحرارية خلال اليوم = الوزن الحاليّ × 24 (عدد ساعات اليوم) × 1 سعر حراري، فمثلًا إذا كان وزن الشخص 70 كجم ويرى أن وزنه مناسب وصحي ويريد فقط الحفاظ عليه تكون المعادلة كالتالي: السعرات التي يحتاج إليها جسمه = 70 × 24 × 1 = 1680 سعرًا حراريًا خلال اليوم.
  • ويرى الأطباء أن الإنسان إن رغب في إنقاص وزنه بمعدل رطل واحد في الأسبوع أي ما يوازي نصف كيلوجرام فإن عليه أن يقتطع 500 سعر حراري يوميًا، وإن أراد أن ينقصه بمعدل رطلين أي كيلوجرامًا أسبوعيًا فعليه أن يقتطع 1000 سعر حراري يوميًا، والعكس بالعكس  حال أراد زيادة وزنه.
  • وهناك كثير من الحيل الذكية لزيادة معدل خفض الوزن ومنها الرياضة، فلو استطعت إنقاص السعرات الحرارية التي تتناولينها 500 سعر حراري، ومارستِ بعض الرياضة فإنك بذلك تنقصين ما تتناولينه وتحرقين من دهون جسمك بمعدلات أخرى حسب النشاط البدني ودرجته.
  • وبذلك يمكنك إنقاص وزنك باتباع الحمية فقط أو بممارسة الرياضة فقط أو باتباعهما معًا، ومن مزايا الرياضة أيضًا أنها تُشكّل الجسم بطريقة انسيابية رائعة حتى لو كنت لا تريدين فقدان كثير من وزنك بالإضافة لصحة العضلات والأربطة وتحسين الدورة الدموية عمومًا.
  • وفي كل الأحوال لا ينصح الأطباء بتقليل الوزن أكثر من كيلوجرام خلال الأسبوع الواحد حتى لا يفقد الجسم حيويته وصحته ولا يؤثر في دهون الكبد والكلى.
  • ومن هذا المنطلق ظهر عديد من نماذج الحميات الغذائية التي تساعد على ذلك ومنها ريجيم 1500 سعر حراري وهو الأشهر لأنه المناسب للجميع ويعتمد على تناول 3 وجبات ووجبتين خفيفتين لتكون الوجبات الثلاث الرئيسية بين 350 و400 و450 سعرًا حراريًا، و150 لكل وجبة بينية خفيفة.
  • وبذلك إن أردت إنقاص السعرات الحرارية لأكثر من ذلك فيمكنك استقطاعها من الوجبات الخمس، حسبما تريدين، كما أن هناك كثيرًا من الجداول المتوافرة عبر الإنترنت لذكر معدلات السعرات الحرارية الخاصة بجميع الأطعمة الغذائية والخضراوات والفواكه وغيرها.

 يمكنك الاطلاع على بقية المقالة من خلال النقر هنا

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 84 مشاهدات
سُئل أغسطس 30، 2023 في تصنيف التعليم السعودي الترم الثاني بواسطة Ghada Elsaid (342ألف نقاط)
...