0 معجب 0 شخص غير معجب
89 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد البيض المسلوق

يزيد من مستوى الكولسترول الجيد:

(بالإنجليزية: HDL cholesterol)، حيث وُجد في إحدى الدراسات أنّ تناول بيضتين في اليوم لمدّة ستّة أسابيع، زاد من مستوى الكولسترول الجيد بنسبة 10%، وذلك يؤدي إلى تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية، وغيرها من المشاكل الصحيّة. وتجدر الإشارة إلى أنّ البيض مرتفعٌ بالكولسترول، فقد تُزوّد البيضة الواحدة بأكثرَ من نصف الكمية اليومية الموصى بها للكولسترول وهي 300 مليغرام، ولكنّه لا يُؤثر بشكلٍ سلبيّ في نسبة كولسترول الدم لدى غالبية الناس، إلّا أنّ البعض ممّن لديهم استجابة مفرطة، يمكن للبيض أن يرفع بشكلٍ معتدلٍ من الكوليسترول الكلي والضار عندهم.

يرتبط بتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب:

فقد كان يُعتقد بأنّ البيض سيءٌ للقلب؛ لما يحتويه من الكولسترول، إلّا أنّ الدراسات الحديثة تُشير إلى عدم وجود علاقةٍ بين تناول البيض وخطر الإصابة بأمراض القلب، وعلاوةً على ذلك ظهر أنّ تناول البيض يُغيّر من شكل جزيئات الكولسترول الضار (بالإنجليزية: LDL cholesterol)، من الصغيرة والكثيفة إلى الكبيرة التي ترتبط بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب.

يحافظ على صحّة العين:

حيث يحتوي صفار البيض على كمياتٍ كبيرةٍ من اللوتين (بالإنجليزية: Lutein)، والزياكسانثين (بالإنجليزية: Zeaxanthin)، وهما من مضادات الأكسدة التي تتجمع في شبكيّة العين، والمهمّة جداً لصحّتها، كما يمكن أن تُقلّل من خطر الإصابة بمرض التنكّس البقعي (بالإنجليزية: Macular degeneration)، ومرض السَّادّ (بالإنجليزية: Cataracts) المعروف باسم إعتام عدسة العين، وبالإضافة إلى ذلك يُعدّ البيض غنيٌّ بفيتامين أ، والذي قد يؤدي نقصه إلى الإصابة بالعمى.

يُقلّل من الدهون الثلاثية:

حيث وجدت إحدى الدراسات أنّ تناول خمس بيضات مُدعّمات بالأوميغا-3 في أسبوع ولمدة ثلاثة أسابيع، قلّل من مستوى الدهون الثلاثية (بالإنجليزية: Triglycerides) في الدم بنسبة 16-18%، والتي تُعدّ عامل خطرٍ للإصابة بأمراض القلب.

يزيد من الشعور بالشبع:

وذلك لاحتوائه على كميةٍ كبيرةٍ من البروتين، والذي يُعَدّ من أكثر العناصر الغذائية المشبعة، ما يُقلّل من السعرات الحرارية المتناولة، وقد وجدت دراسةٌ أُجريَت على 30 امرأةً ممن يُعانين من زيادة الوزن، أنّ تناول البيض بدلاً عن الخبز في وجبة الفطور أدّى إلى زيادة الشعور بالشبع وتناول كميّةٍ أقل من السعرات الحرارية خلال 36 ساعةً بعد وجبة الإفطار، كما بيّنت دراسةٌ أخرى انخفاضاً في الوزن بعد ثمانية أسابيع.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 143 مشاهدات
...