1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

5 زيوت عطرية لبشرة نضرة

زيت الزيتون

زيت الزيتون له تأثير قوي في مكافحة شيخوخة الجلد فهو غني بفيتامين A وفيتامين .E كما أنه يحتوي على الكثير من المعادن والأحماض الدهنية الغير المشبعة التي يحتاجها الجلد لإعادة بناء الخلايا. ويساعد زيت الزيتون على إعادة بناء طبقة الكولاجين التي تشد الجلد وتعطيه المرونة وتمنع ظهور التجاعيد. قبل الاستحمام قومي بعمل تدليك لجسمك كله بزيت الزيتون لمدة ربع ساعة يومياً ثم قومي بالاستحمام. لأفضل النتائج قومي باستعمال زيت الزيتون في نظامك الغذائي اليومي.

زيت جوز الهند

زيت جوز الهند له خواص مضادة للأكسدة، كما يعيد بناء طبقة الكولاجين التي تمنع ظهور التجاعيد وتحافظ على ترطيب البشرة. كما يساعد زيت جوز الهند على تفتيح البشرة الداكنة وله تأثير مضاد للبكتريا. دلكي جسمك كله بزيت الجوز الهند قبل الاستحمام يومياً. ويمكنك عمل ماسك تقشير بمزج زيت جوز الهند مع السكر واستعمال المزيج على بشرتك مع التدليك الخفيف في حركة دائرية. وللحصول على أفضل النتائج قومي باستعمال زيت جوز الهند في نظامك الغذائي
اليومي.

زيت اللوز

زيت اللوز يحتوي على فيتامين E وفيتامين K ويساعد على إعادة تجديد خلايا البشرة وتنشيط الدورة الدموية. كما يعمل زيت اللوز كواقي طبيعي من الشمس. بعد الاستحمام قومي بعمل تدليك لجسمك كله بزيت اللوز.

زيت الجوجوبا

زيت الجوجوبا من أكثر الزيوت المرطبة على الاطلاق، يحتوي على فيتامين E وفيتامين C ويساعد على تجديد خلايا البشرة، ويساعد على القضاء على التجاعيد والخطوط الدقيقة. وزيت الجوجوبا له ميزة هامة حيث انه خفيف القوام أشبه بالماء فيستعمل لجميع أنواع البشرة حتى الدهنية منها والعرضة لظهور حب الشباب. زيت الجوجوبا يساعد كذلك على التئام وشفاء الجروح. قومي بمزج مقدار متساوي من زيت الجوجوبا مع زيت الزيتون واستعمليه في عمل تدليك لجسمك كله بعد الاستحمام.

زيت اللافندر

زيت اللافندر له رائحة عطرية جميلة وقد يعتقد البعض أنه يستخدم في منتجات العناية للبشرة لإضفاء الرائحة العطرية عليها فقط. ولكن الحقيقة أن زيت اللافندر يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة التي تمنع شيخوخة الجلد وتمنع تأثير أشعة الشمس الضارة كما انه يساعد على إخفاء التجاعيد والخطوط الدقيقة. وزيت اللافندر له أيضا خواص مضادة للفطريات ومضادة للبكتريا ويساعد في علاج العديد من أمراض الجلد مثل الصدفية وحب الشباب. زيت اللافندر أيضا يساعد على النوم، قومي بإضافة 5 قطرات من زيت اللافندر الى ملعقة كبيرة من جل الصبار (الالو فيرا) وقومي بعمل تدليك لبشرتك واتركيه ليجف مدة 10 دقائق ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد.

اسئلة متعلقة

...