1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (342ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي طريقة عمل المكمورة؟

هي أكلة يتميز بها شمال الأردن وخاصة في اربد ، وهي أحد الأكلات المشهورة في الأردن وتعد في المعتاد في المناسبات الاجتماعية .

ويرغب السكان في إعدادها في الشتاء او الجو القارس ، ويتم بدء عمل الوجبة مع فترة الزيتون في شهر تشرين حتى بداية الصيف ، حيث تأخذ كمية ضخمة من زيت الزيتون.

طريقة إعداد “المكمورة” ..

نحضر 5 كيلو طحين قمح أسمر ، أو مخلوط بدقيق القمح وكيلو بصل يفرم بحجم متوسط ولتر زيت زيتون وبهارات وفلفل وسماق وملح حسب الرغبة.

نأتي بأربع دجاجات حجم ضخم تقطع كل واحدة الى ثماني أجزاء ، ونقوم بعجن الطحين بدون خميرة ويقلى البصل المفروم مع نصف كمية الزيت ، ويوضع عليه البهارات والسماق ويتم وضع الدجاج على البصل ونرش الملح، ثم نترقب تغيير لون الدجاج وبدء النضج ثم يوضع على النار.

قم نقوم بتقطيع العجين إلى أجزاء متوسطة ومتساوية ونضع العجينة مفرودة على سطح موضوع عليه قليل من الطحين ونعد مايطلق عليه المعجن وهو طبق من الألمنيوم ويرش بالزيت ثم تضاف رقاقة العجينة الأولى وتدهن بالزيت ، ويوضع فوقها طبقة من الدجاج والبصل المحمر تقريبا جزأين إلى ثلاث أجزاء دجاج في كل طبقة .

يتم تغطية هذه الطبقة بطبقة عجين أخرى ، وتدهن كذلك بالزيت ويوضع أعلاها الدجاج والبصل كما في المرة الأولى ، ويتم ذلك إلى أن تنفذ الكمية بشرط أن تكون آخر طبقة من العجين ، وتحاط بالقصدير وتوضع في الفرن على حرارة متوسطة لمدة ثلاث ساعات، وبعد نضجها تقلب على طبق ضخم للتقديم.

المصدر : موقع إقرأ

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 92 مشاهدات
...