0 معجب 0 شخص غير معجب
108 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (342ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي فوائد عيش الغراب؟

يعمل علي زيادة فيتامين D  في الجسم

فالفيتامين لا يوجد فقط في الفواكه والخضروات ولكن أيضاٌ في المشروم  . وأيضاٌ يساعد علي إنتاج فيتامين D عند وضعه في أشعة الشمس .  في الولايات المتحدة يتم إتباع نظام صحي قوي لإستخدامه في الحصول علي فيتامين D   حيث أن الأونصة الواحدة تحتوي علي 350 جرام من الفيتامين وبالتالي ينصح به لعلاج أمراض هشاشة العظام  وذلك عند الحصول علي حوالي 1,000  وحدة لفتامين  D .  .و يتحدث ويليام ستفينز  الرئيس التنفيذي لمنظمة تجارة عيش الغراب في كندا أن عيش الغراب يحتوي علي نسبة عالية من فيتامين D   .

تقوية الجهاز المناعي

وجدت دراسة أجريت علي الفئران ونشرت في الجمعية الأمريكية للتغذية ,  أن نوع الفطر الأبيض يعمل علي تعزيز وظائف الجهاز المناعي , من خلال إنتاج البروتينات المضادة للفيروسات و التي تطلقها للخلايا لحماية أنسجة الجسم . وأظهرت دراسة أجريت في وقت لاحق  أن المشروم يعزز من نضوج  الجهاز المناعي من خلال الخلايا الجذعية في النخاع العظمي . ووفقاٌ لما قاله الباحثين , أنها تساعد علي تقوية الجهاز المناعي مما يؤدي إلي  مكافحة المكروبات .

التخلص من المواد المضادة للأكسدة

عندما يرتبط الأمر بالمواد المضادة للأكسدة  ومكافحة المواد التي تنتج المواد المضادة للأكسدة  في الجسم . فقد أجريت دراسة في جامعة بنسلفانيا  أظهرت القدرة علي إمتصاص الأوكسجين . وهو مجموع المواد المضادة للأكسدة  مثل الكريمين والبورتوبيللو . يحتوي المشروم علي نفس عناصر الفلفل الأحمر .

تنشيط عملية التمثيل الغذائي

فيتامين B  أمر حيوي لتحويل الكربوهيدرات في الجسم إلي جلوكوز .  والتي تحرقها لتوليد الطاقة في الجسم .  يحتوي المشروم علي كميات كبيرة من فيتامين B2  ( ريبوفلافين ) و فيتامين B3  (  النياسين ) و أن حوالي من 100 جرام  ويساعد في إنتاج الطاقة وحرق الدهون  بحوالي 44% من النسبة اليومية . و الفطر الأبيض  يحتوي علي 36 و 30 % . وفطر المحاري يحتوي علي 32 و 39% .

مفيد جدا للمثانة

أظهرت سبع دراسات أجريت ونشرت في العام الماضي  بأنه بزيادة مستوي نسبة عنصر السيلينوم   يقلل من خطر الإصابة بمرض سرطان المثانة  . كما أن السيلينوم عنصر مفيد جداٌ للنساء . وهناك عدة أنواع للمشروم تحتوي علي نسبة عالية من المعادن الأساسية : فالكريمين يحتوي علي 100 جرام ويمد الجسم بحوالي 47% من الإحتياجات الأساسية  اليومية للجسم .  والفطر الصيني يحتوي علي 45%  والفطر الأبيض يحتوي  علي 17% .

المصدر : موقع إقرأ

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 104 مشاهدات
...