0 معجب 0 شخص غير معجب
120 مشاهدات
في تصنيف معلومات عامة بواسطة مجهول

سبب سجن صالح الشيحي

معلومات عامة

اعتقال صالح الشيحي 

سبب سجن صالح الشيحي  قال ناشطون سعوديون إن محكمة الجنايات أصدرت حكما بالسجن لمدة خمس سنوات على صحيفة "الوطن" صالح الشحي ، ومنعته من السفر بعد خمس سنوات من انتهاء عقوبته.

يأتي حكم صالح الشحي بعد حوالي شهر من اعتقاله ، بعد أن تحدث عن قضايا فساد مرتبطة ، بحسب نشطاء ، بالرئيس السابق للمحكمة الملكية السعودية ، خالد التويجري. أفرجت السلطات السعودية مؤخراً عن التويجري كجزء من تسوية مالية كجزء من الحملة التي تقول المملكة إنها تستهدف الفساد.

واتهم الشحي ، أثناء مشاركته في برنامج تبثه قناة سعودية ، الديوان الملكي بكونه إحدى المؤسسات الحكومية التي جلبت الفساد للسعودية في مرحلة ما. وأضاف الكاتب السعودي أن "هناك نوافذ فساد مالي في الديوان الملكي" ، متهما إياه بتوزيع الأرض على الناس دون حق.

ودعا صالح الشحي علنا ​​إلى ملاحقة ومحاسبة كبار المسؤولين الذين اتهموهم "بسرقة أموال البلاد" ، بدلا من ملاحقة "الضعفاء" ، على حد قوله.

وقالت لجنة حماية الصحفيين مطلع الشهر الماضي إن الرياض يجب أن تفرج فورا عن صالح الشحي وأن تنهي اعتقال الصحفيين الذين ينتقدون حكومة البلاد.

القمع المستمر
وأضاف شريف منصور ، منسق برنامج الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في اللجنة ، أنه على الرغم من وعود الإصلاح والاعتدال من القيادة السعودية الصاعدة ، فمن الواضح من اعتقال الشحي أن القمع كالمعتاد.

كما أشارت اللجنة إلى أن السلطات السعودية لم تعلن عن اعتقال الشحي ولم تعلن عن أي اتهامات رسمية ضده ، مشيرة إلى أنها لم تتمكن من التحقق من تاريخ ومكان الاعتقال ، وأن السفارة السعودية في واشنطن لم تعلن. الرد على طلبها ، الذي تم إرسال بريد إلكتروني للتعليق عليه.

قالت لجنة حماية الصحفيين إن السلطات السعودية تحتجز ما لا يقل عن سبعة صحفيين خلف القضبان حتى 1 ديسمبر / كانون الأول 2017 ، وسط حملة واسعة النطاق ضد المعارضة في المملكة ، موضحة أن السعودية احتجزت عشرات الناشطين والشخصيات العامة.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

سبب سجن صالح الشيحي

الاجابة هي

كانت قصة اعتقال صالح الشحي لانتقاده الديوان الملكي في المملكة العربية السعودية ، حيث هاجم أحد البرامج وهاجم وزير العدل وزوجته ، مما أدى إلى اعتقاله بعد هذا الاجتماع ، وحكم على صالح الشحي بالسجن خمس سنوات بعد اعتقاله ، وتفاعل العديد من النشطاء مع وسائل التواصل الاجتماعي ، وهو سبب دخول الكاتب السعودي صالح الشحي إلى السجن. تم قبول الصحفي السعودي صالح الشحي بتهمة إهانة البلاط الملكي وموظفيه وحكم عليه بالسجن من صالح الشحي من أي قبيلة. كانت هذه تفاصيل قضية سجن الكاتب صالح الشحي.
نشرت وطن صالح الشحي تغريدة عبر حسابها على "تويتر" ، أشارت فيها إلى اسم والدها ، وكتبت: "اللهم لك الحمد حتى ترضى ، والحمد لك إذا كنت راض. الحمد لك بعد الرضا ، املأ السماوات والأرض وما بينهما.

اسئلة متعلقة

...