0 معجب 0 شخص غير معجب
103 مشاهدات
في تصنيف فتاوي بواسطة (177ألف نقاط)

يرجى التكرم بالموافقة على تزويدنا بفتوى لمدرستنا «لذوي الاحتياجات الخاصة» بشأن المهرجان الخيري وقسائم السحب «مرفق طيه» المزمع إقامته خلال شهر رمضان المبارك بمناسبة القرقيعان لعامة الجمهور.

ونود أن ننوه بأن جميع الجوائز متبرع بها من قبل مختلف الشركات والمؤسسات الأهلية وسوف يعود ريع المهرجان الخيري وبيع القسائم كاملًا لمدرستنا.

إن مدرستنا هي مدرسة خيرية لا تهدف إلى الربح المادي وتعتمد كليًا على الدعم المادي والمعنوي من أهل الخير ومن الفعاليات والأنشطة الاجتماعية المختلفة، إن هدف مدرستنا هو الاستفادة القصوى من أحدث الأبحاث التربوية وذلك لوضع برنامج تعليمي وعلاجي يتيح الفرص لكل طفل معاق لاستغلال ما لديه من طاقات لتطوير إمكاناته من أجل التعامل بصورة طبيعية مع المجتمع وتحتوى مدرستنا على 28 فصلًا وعدد الطلاب يبلغ مائتي طالب وطالبة والجدير بالذكر بأن 95% من أطفالنا هم من الجنسية الكويتية و30% من أسر الأطفال غير قادرين ماديًا على دفع المصروفات.. ونرفق لكم كتيبًا يوضح أنواع الإعانات والأهداف والطرق التربوية المختلفة التي نتبعها مع أطفالنا.

وقد تم الاتصال بالجهة المستفتية للاستيضاح منها عن طبيعة هذه المسابقة.

كان ملخص الإفادة التالي:

1- أن المهرجان عبارة عن سوق خيري.

2- الدينار المدفوع هو ثمن البطاقة.

3- شراء البطاقة شرط في دخول السحب وليس لدخول المهرجان.

4- جميع الأموال المحصلة ثمن البطاقات «يصرف تبرعًا» للمعاقين.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (177ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

حكم صرف قيمة كوبونات السحب في الخير

  • ترى هيئة الفتوى عدم إجراء السحب بالصورة المعروضة -حتى ولو كانت الجهة خيرية- لما فيه من شبهة المقامرة وسدًا للذريعة.

  • والحل البديل لهذا السحب هو أن يتم تقديم الكوبونات مقابل الشراء بمبلغ معين من السوق الخيري، شريطة أن تعطى هذه الكوبونات دون مقابل، أو زيادة في ثمن البضائع التي اشتراها، وتكون الجوائز الممنوحة لمن تخرج له القرعة من قبيل الهبة، والله أعلم.

اسئلة متعلقة

...