2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

المقادير:

كيلو غرام واحد من الحبّار. حبتان من البندورة ذات الحجم المتوسط. حبة واحدة من الفلفل الأحمر الحلو ذات الحجم الكبير. حبتان من البطاطا ذات الحجم المتوسط. حبة واحدة من البصل ذات الحجم الكبير. ثلاث حبات من الثوم. أربع ملاعق طعام كبيرة من رب البندورة. ملعقتان طعام كبيرة من الزبدة. نصف كوب من عصير المانجا الطبيعي. ملح بحسب الرغبة. فلفل أسود بحسب الرغبة. نصف ملعقة صغيرة من البهارات المشكلة. كوب ونصف الكوب من الماء.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)

التحضير

  • قومي بتنظيف الحبّار جيداً بالماء البارد وقطعيه إلى حلقات.
  •  أحضري صينية عميقة ويفضل أن تكون من الفخار، وضعيها على النار وضعي عليها الزبدة، وقومي بإضافة البصل بعد أن تفرميه فرماً ناعماً وقومي بالتقليب جيداً إلى أن يذبل البصل ويتحول لونه إلى اللون الذهبيّ، وبعدها أضيفي إلى البصل الثوم بعد أن تهرسيه جيداً واستمري بالتقليب حتى يتخذ اللون الذهبيّ أيضاَ.
  •  قومي بفرم البندورة جيداً وقطعي البطاطا إلى مُكعبات متوسطة الحجم وقطعر الفلفل الأحمر الحلو إلى حلقات.
  •  أضيف كل من البندورة المفرومة ومكعبات البطاطا وحلقات الفلفل الأحمر الحلو إلى البصل والثوم ومن ثُمّ أضيفي رب البندورة وعصير المانجا والماء وقلبي المكونات جيداً واتركيها إلى أن تغلي مع التقليب بين الحين والآخر.
  • أضيف حلقات الحبّار إلى الصينيّة ومن ثُُمّ أضيفي الملح والفلفل الأسود والبهارات المُشكلّة وقلبي قليلاً وغطيها بورق الألمنيوم وبعد ذلك ضعيها في الفرن على درجة حرارة متوسطة لحوالي عشرة دقائق إلى أن ينضج الحبار والمكونات.
  • أخرجي الصينيّة من الفرن وقدميه ساخناً مع الأرز

اسئلة متعلقة

...