2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

المكوّنات

ستة من أفخاذ الدَّجاج (يمكن استعمال صُدور الدجاج، لكن في حالة الشَّوي يفضّل استعمال الأفخاذ؛ لأنها أطرى). ملعقتان كبيرتان مِن الكمُّون. ملعقة كبيرة من البابريكا الحلوة المطحونة. ستة فصوص من الثوم. بصلة واحدة متوسّطة الحَجم. علبة لبن صغيرةِ الحجم، أو نصف كوب من اللبن. ربع كوب من عصير اللَّيمون (ثمرة واحدة ونصف من الليمون). ربع كوب من زيت الزيتون. نصف ملعقة صغيرة من الملح. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)

طريقة التَّحضير

  • تقطيع أفخاذ الدَّجاج إلى أنصاف، بحيث يصبح لدينا اثنتا عشرة قطعةً من أفخاذ الدجاج. وضع أنصاف أفخاذ الدَّجاج في وعاءٍ زجاجي مُجوّف، ثمّ رشه بالفلفل الأسود والملح.
  • تقطيع البصلة إلى شرائح كبيرةٍ وإضافتها إلى وعاء الخلاط الكهربائي. سكب اللبن في وعاء الخلاط الكهربائي، تليهِ فُصوص الثوم (عند الشوي يُستعمل اللَّبن أو الخل؛ وذلك لعمليَّة التخليل، إلا أن اللبن أفضل في حالة شوي الدجاج؛ لأن اللَّبن حامضي، وبالتالي يطرّي أنسجة الدجاج ويعطيها نكهة لذيذة).
  • إضافة الكمّون والبابريكا إلى وعاء الخلاط، ثمّ عصر الليمون. تشغيل الخلاط على سرعاتٍ متفاوتة، مع عدم المبالغة في الخلط، لتصبح التتبيلة متجانسة كالمخيض.
  • سكب التتبيلة على الدجاج، وتقليبه معها. نقع الدَّجاج بالتتبيلة ووضعه لمدّة ست ساعات في الثلاجة ويُستحسن ليومٍ كامل.(تغطية الوعاء بورق بلاستيكي خاصٍ بتغليف الأطعمة، ووضع الوعاء في الرف السفلي من الثلاجة).
  • تجهيز الدجاج المُتبّل للشوي

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 87 مشاهدات
...