1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (715ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

طريقة عمل محشي كوسا بالفريكة

المكوّنات

مكوّنات محشي كوسا بالفريكة: كوسا متوسطة الحجم زِنة كيلو غرام. ملعقتان كبيرتان من السمن. كوبان من الفريكة. الملح -حسب الرغبة-. نصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود المطحون. ملعقتان صغيرتان من بهار الدقة الحلبي. ستمئة غرام من لحم الضأن المفروم خشناً. ثلاثة لترات من مرق اللحم. ثلاث حبات من البطاطا مقشرة ومقطعة إلى حلقات. مكوّنات الصلصة: كوبان من الزبادي. ملعقة صغيرة من الثوم المفروم. ملعقة صغيرة من النعناع المجفف.

طريقة التحضير

  • تحضير محشي كوسا بالفريكة: حفر حبات الكوسا وإفراغها من اللب وغسلها جيداً.
  • وضع السمن في قدر ورفعه على النار ليذوب السمن وإضافة الفريكة إلى القدر وتحميصها لمدّة ثلاث دقائق ثمّ إضافة كل من: لتر من مرق اللحم، والملح، والفلفل الأسود المطحون إلى القدر والخلط جيداً وطهي الخليط لمدّة ثلاثين دقيقة ثمّ ترك الخليط حتى يبرد قليلاً.
  • إضافة اللحم، وبهار الدقة الحلبي وتعديل التتبيلة حسب الرغبة ثمّ حشو حبات الكوسا بخليط الفريكة حتى تمتلئ تقريباً.
  • رَص حلقات البطاطا في قاع القدر ثمّ رص حبات الكوسا المحشية قوق حلقات البطاطا ثمّ تغطيتها بطبق مسطح مع وضع وزن خفيف على الطبق حتى لا تخرج الحشوة من الكوسا أثناء الطهي.
  • إضافة الكمية المتبقية من المرق إلى القدر والطهي لمدّة عشرين دقيقة تقريباً ثمّ تصفية المرق ووضع حبات الكوسا في طبق للتقديم ثمّ تقديمها ساخنة مع اللبن الزبادي بالثوم، والنعناع المجفف (الصلصة).
  • تحضير الصلصة: وضع كل من: الزبادي، والثوم المفروم، والنعناع المجفف في وعاء والخلط جيداً ثمّ تتبيل الصلصة بالملح حسب الرغبة
     

اسئلة متعلقة

...