0 معجب 0 شخص غير معجب
90 مشاهدات
في تصنيف فيروس كورونا بواسطة مجهول
ما هي الأعراض التي تظهر على مريض الكورونا وهل له علاج

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول
 
أفضل إجابة

فيروس كورونا مرض ظهر لأول مرة في الصين وانتشر بعدها في بعض الدول وحاليا تركز الدول على مقاومته والقضاء عليه ومحاولة صناعة لقاح للوقاية منه وعلى أعراضه الشديدة التي تسبب الوفاة.

أعراض مرض كورونا

أعراض مرض كورونا هي أن فيروس كورونا يحتاج فحسب لخمسة أيام لتظهر كل أعراضه التي ​​تبدأ بحمى شديدة يتبعها سعال جاف، وبعد أسبوع، يشعر المريض بضيق في التنفس ويستدعي هذا علاج بعض المرضى في المستشفى، ومن النادر ما تأتي الأعراض في صورة عطس أو سيلان الأنف.

ويمكن أن يسبب فيروس كورونا في حالات الإصابة الشديدة مثل الالتهاب الرئوي والالتهاب الرئوي الحاد، وأعراض قصور وظائف عدد من أعضاء الجسم مثل الكلى والكبد حتى التسبب في الوفاة، ويكون كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة مثل الربو ومرض السكري وأمراض القلب هم الفئة الأكثر عُرضة للإصابة بأعراض الفيروس الشديدة.

علاج فيروس كورونا

يعتمد علاج فيروس كورونا الآن على إجراءات أساسية وهامة وهي إبقاء جسم المريض قادرا على أداء كل عملياته الحيوية كوضع المريض على جهاز المساعدة على التنفس حتى وصول جسمه القدرة على مقاومة الفيروس، ويستمر العمل حاليا على تطوير لقاح مضاد لهذا الفيروس، المستشفيات تختبر الآن فعالية بعض العقاقير المضادة للفيروسات كي يتم قياس مدى تأثيرها في علاج فيروس كورونا، كما يجب على كل شخص اتباع اجراءات الوقاية من فيروس كورونا حتى يتجنب الإصابة بالعدوى

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 43 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 127 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 180 مشاهدات
سُئل مارس 22، 2020 في تصنيف فيروس كورونا بواسطة مجهول
...