0 معجب 0 شخص غير معجب
180 مشاهدات
في تصنيف العناية والجمال بواسطة (143ألف نقاط)

هل زيت السعد يسبب شعر تحت الجلد

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (143ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

هل زيت السعد يسبب شعر تحت الجلد

هل زيت السعد يسبب شعر تحت الجلد، يعتبر زيت السعد من إحدى أشهر الزيوت الطبيعية الت تحقق العديد من الفوائد، فمنها ما تحققه للشعر ومنه ما تحققه للبشرة وغيرها العديد من الفوائد الأخرى، وفي هذا السياق سيتم توضيح ما إذا هل زيت السعد يسبب شعر تحت الجلد أم لا.
هل زيت السعد يزيل الشعر نهائيا
في أكتر من وصفة للتقليل من نمو الشعر الزائد او ازالته تماما باستخدام ” نبات السعد ” و بأكتر من طريقة ، هنقولك هنا على اسهل الطرق و الاكتر فعالية:
الطريقة الاولى لاستخدام زيت السعد:
هاتى مقدار مناسب من ” نبات السعد ” و اطحنيه كويس لحد ما يبقى فى صورة بودرة. بعدين حطيه فى حلة و حطى عليه كوباية مياة وحطيه على النار .
سيبيه يغلى كويس لحد ما السائل كله يتبخر. هتلاقى النبات اترسب فى آخر الحلة و بقى شبه العجينة او الكريم .
خدى الكريم اللى اتكون ده و حطيه على الجسم بعد نزع الشعر. و ادهنى الجزء اللى تم ازالة الشعر منه بشكل متكرر و لمدة 7 ايام. و هتلاحظى تأخر نمو الشعر و انه كثافته قلت بشكل كبير جدا .
الطريقة الثانية لاستخدام زيت السعد:
اخلطى مقدار معلقتين او تلاته من ” بودرة نبات السعد ” – و دى ممكن تلاقيها عند العطار – مع كمية مناسبة من زيت الزيتون .
انقعى خليط البودرة مع زيت الزيتون لمدة يوم كامل و استخدميه بعد ازالة الشعر مباشرة قبل ما تغسلى المنطقة اللى تم ازالة الشعر منها ، الطريقة دى فعالة و سريعه جدا و هتلاقى فرق كبير.
0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (143ألف نقاط)
فوائد زيت السعد لإزالة الشعر

يمتلك زيت نبات السعد العديد من الخصائص التي تجعل منه واحداً من المكونات الفعالة في العناية بالبشرة. بالإضافة إلى تأخير نمو الشعر، وعلاج مشكلة الشعر الزائد لدى السيدات. ومن أبرز هذه الفوائد نورد لكم ما يلي:

1- التقليل من نمو الشعر الزائد:

على الرغم من قلة التجارب والدراسات التي تمت لإثبات مدى فعالية هذا التأثير، إلا أن زيت السعد قد أثبت فعالية ملحوظة من خلال التجربة في التقليل من فرط نمو الشعر، وذلك من خلال إضعاف بصيلات الشعر مع الاستخدام المتكرر، بنفس النهج الذي تعمل عليه تقنية الليزر، مما يجعل منه بديلاً طبيعياً لها.

2- تقوية مناعة الجسم:

أثبتت الدراسات بأن زيت نبات السعد قد أحرز نتائج إيجابية فعالة في زيادة رفع مستوى المناعة لدى شريحة واسعة من المرضى، تجاه بعض أنواع العدوى الفيروسية والبكتيرية. وخاصةً مع الاستخدام المنتظم والدائم له، وذلك بفضل ما يحتويه من عناصر مضادة للأكسدة ومحاربة للبكتيريا. مما يحد من ظهور مشاكل البشرة والشعر.

3- تجديد خلايا البشرة:

يلعب زيت السعد دوراً ملحوظاً للغاية في التجديد من مظهر البشرة ومنحها الإشراقة الطبيعية. سواء في حال ما إذا تم استخدامه بشكل خام. أو كأحد مستحضرات العناية بالبشرة، حيث يعمل بفضل عناصره المضادة للأكسدة على التقليل من شحوب البشرة واستعادة مظهرها الشاب والنضر.

4- علاج الحبوب والبثور:

يأتي استخدام نبات السعد في علاج الحبوب والبثور كأحد الاستخدامات الدارجة والفعالة لهذا المكون الطبيعي. فيكفي قيامك بوضع بضع قطرات منه يومياً على سطح بشرتك من أجل التقليل من مظهر البثور وحب الشباب بصورة طبيعية وملحوظة.

5- التعزيز من عملية الهضم:

يعد تحسين عملية هضم الطعام أحد أهم الفوائد التي يضمنها مستخلص نبات السعد، حيث تلعب الإنزيمات دوراً في التحسين من قدرة الجهاز الهضمي على هضم الطعام، والتقليل من الغازات والاضطرابات الهضمية الأخرى، مما ينعكس على صحة البشرة والشعر.

6- الفعالية العالية:

يستخدم زيت نبات السعد لمنع نمو الشعر، ويعد من الطرق الفعالة والآمنة التي تستخدم لمنع نمو الشعر وذلك لأن الزيت يحتوي على الفلافونويدات التي لها تأثير مضاد للأندروجينات وتمنع بذلك نمو الشعر الذي يزيد نموه في مرحلة البلوغ في أماكن معينة في الجسم مثل شعر تحت الإبط وشعر العانة

هل زيت السعد يسمر البشرة

بالطبع لا لأن بالأساس زيت نبات السعد يساعد في تفتيح لون البشرة، ويعمل على ضبط إفراز صبغة الميلانين، فبالتالي لن يسبب زيت نبات السعد أي اسمرار للبشرة

زيت السعد بعد الموس

قد تلجأ بعض السيدات استخدام الشفرة في إزالة الشعر الزائد من الجسم، لأنها لا تتسبب في الشعور بالألم المعتاد الذي قد تشعر به عند الإزالة.

كما أن مساوئ الموس يتسبب في حدوث جفاف بالجلد، ويعتبر استخدام زيت السعد بعد الموس من أفضل الطرق التي يمكن استخدامها.

وبالفعل الفوائد التي سيتم الحصول عليها من تلك الطريقة كثيرة مثل ترطيب المنطقة، القضاء على الحكة، منع ظهور الشعر مرة أخرى.

ولهذا يفضل دومًا استخدام زيت السعد بعد الموس والمداومة في تطبيقها

تجربتي مع زيت السعد لمنع نمو الشعر

قمت بتوزيعه على البشرة بعد إزالة الشعر من الجذور وغسل البشرة وتجفيفها مباشرة. لكنني لم أكرر التوزيع اليومين التاليين كما يُنصح عادة.

قبل استخدام الزيت كان الشعر ينمو عندي خلال أسبوع بقدر يجعلني أحتاج لإزالته.

لكن بعد أسبوع من استخدامي للزيت وجدت أن كمية الشعر النامية أقل من المعتاد وأقصر. فرحت جدًا بالنتيج.

وبصراحة تحسرت على سنين عمري الماضية التي لم أستخدمه فيها منذ أن سمعت عنه.

كمية الشعر التي كانت تنمو في أسبوع أصبحت تنمو في أسبوعين. وأعتقد لو استخدمته لمدة ثلاثة أيام كما يُنصح سأحصل على نتائج أفضل لكنني أكسل بصراحة.

مكتوب في النشرة الداخلية أنه يقوم بتفتيح البشرة ويزيل النمش والكلف ويقلل التجاعيد.

عن نفسي لم أستخدمه بانتظام لأراقب صحة هذه الوعود. لكن بشكل عام جذور الشعر النامية تحت الجلد تعطيه ظل ولون أغمق من لون البشرة.

وبتأخر نمو تلك الجذور تبقى البشرة بلونها الطبيعي لفترة أطول فتبدو أفتح من المعتاد إلى أن تنمو تلك الجذور مجددًا.

أضرار زيت السعد

يُعتبر زيت نبتة السعد آمن الاستعمال، وليست له أي أضرار؛ فنبتة السعد تستخدم في إماتة بصيلات الشعر حتى لا ينبت مرّةً ثانية، ويكون بغلي العشبة، واستعمالها ككمّادات على الجلد الذي نُزيل منه الشعر بماء النبات لمدّة أسبوع؛ حيثُ أثبتت هذه الوصفة والتّجربة فعاليتها في تأخير نموّ الشّعر لفترة طويلة.

أضرار زيت السعد للمنطقة الحساسة

زيت السعد قد يسبب اسمرار الجلد والمنطقة إذا تم دهنه بعد نزع وإزالة الشعر بالموس أو الشفرة. لذا يفضل إزالة الشعر بالطرق الأخرى. تجنبي أكل زيت السعد للتخلص من نمو الشعر الزائد فهو يسبب ارتفاع وفرط كولسترول الدم. كما أنه يجعل الدم يتدفق بشدة، كذلك يسبب النزيف عند التعرض للجروح.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
2 إجابة 46.5ألف مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
3 إجابة 137 مشاهدات
...