0 معجب 0 شخص غير معجب
77 مشاهدات
في تصنيف أدعية وأذكار بواسطة (143ألف نقاط)

رقية الشعر المصاب بالعين مكتوبة

2 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (143ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

رقية الشعر المصاب بالعين مكتوبة

رقية الشعر المصاب بالعين مكتوبة، الشعر هو التاج الذي يزين رأس المرأة، وإصابة الشعر من أشد الابتلاءات التي تعاني منها المرأة، إذ إن أي ضرر يصيب شعرها ينقص من جمالها الذي يزينها، وبالتالي تشعر بالحزن والضيق، كما أن الأمر يصل ببعض الفتيات إلى أنهم يمتنعون عن الخروج من المنزل وتدخل في حالة من الاكتئاب بسبب إصابة شعرها، وفي هذا السياق سيتم التعرف على رقية الشعر المصاب بالعين مكتوبة.

دعاء تساقط الشعر

تساقط الشعر هو مشكلة تؤرق النساء والرجال على حد سواء. لذا نضع كل حلول علاج تساقط الشعر وتكثيفه طبيا وبالأعشاب، للبنات وأيضا للشباب. وتوضيح كل سبل العلاج الممكنة سواء الطبية، أو الطبيعية عن طريق استخدام بعض وصفات الطب البديل بالأعشاب. أو قراءة رقية الشعر المصاب بالعين.

يمكنك أن تقوم بمعالجة تساقط الشعر بشكل مثالي وفعال من أول أسبوع. كل ما عليك هو أن تتبع تلك الوصفات حتى تحصل على نتيجة مبهرة في النهاية. تعد هذه الخلطة من أفضل الخلطات لمنع تساقط الشعر وهي: إحضار ملعقتين من زيت اللوز وزيت الجرجير وزيت الجوجوبا وزيت جوز الهند وزيت الخروع زيت بذرة العنب.

قم من بعد ذلك بخلط كافة تلك الزيوت معًا في زجاجة محكمة الغلق واتركها من يوم إلى يومين. يتم استعمالها في صورة حمام زيت قبل الاستحمام بساعتين، ويفضل وضعها من ساعتين إلى ثلاثة للحصول على نتائج مبهرة في أقل وقت ممكن.

من الممكن أيضًا إضافة إحدى الفيتامينات المناسبة للشعر للحصول على المزيد من المادة الفعالة في كل زيت من الزيوت التي تم إضافتها من قبل.

ويمكن الاستعانة بالعلاج التالي ، فيناسترايد (بروبيكيا ، بروسكار):هذه حبة تتناولها يوميًا. إنه متاح فقط بوصفة طبية من طبيبك.

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (143ألف نقاط)
دعاء للشعر المحسود

بسم الله أرقيك من شر النفاثات في العقد ومن شر حاقد إذا حقد ومن شر حاسد إذا حسد ومن شر ساحر إذا سحر ومن شر ناظر إذا نظر ومن شر ماكر إذا مكر.

وإحدى الاقتراحات الطريفة لبعض الرموز المستخدمة هي لرموز جنسية والهدف منها هو صرف انتباه الحاسد عن هدفه.

الإيمان بالعين الحسودة أو كما يطلق عليها في أثيوبيا “بودا” واسع الانتشار في أثيوبيا.

اللهم أسألك أن تحفظ أولادي من أعين الحاسدين كما حفظت نبيك يونس -عليه السلام- في بطن الحوت. الشرط الثاني أن يكون معنى ما يقال في الرؤية سليم بمعنى ألا يخالف الشرع مثل التوسل بالشياطين أو بجاه وحق فلان فهذا ممنوع. مزج كميات متساوية من خل التفاح مع المياه. ثم غسل الشعر بالشامبو المناسب لنوعه. وأيضاً الفلفل الأخضر، كلها مجموعة من الفواكه والخضروات المفيدة لصحة الشعر وحمايته من التساقط بل وزيادة لمعانه. تحتوي على فيتامين ب مع فيتامين هـ، والذي بدوره يعمل على الزيادة من نمو الشعر مع الزيادة في تدفق الدم إلى داخل فروة الرأس ككل.

الرقية الشرعية للشعر المتساقط

الرقية الشرعية يتم قراءتها على المياه الخاصة بالشرب على أن يتم وضع تلك المياه على الشعر. أو يقوم البعض بقراءتها على زيت الزيتون من أجل تحقيق أسرع و أفضل النتائج و التي تتمثل في مجموعة من الخطوات التالية.

قراءة سورة الفاتحة و آية الكرسي مع نهاية سورة البقرة و خواتيمها. مع قراءة سورة الصمد و المعوذتين و هما سورة الفلق و سورة الناس.

بعد قراءة تلك السور ننصح بأن يتم قراءة مجموعة من الآيات التالية التي تعمل على التخلص من مشكلات الحسد. التي تتمثل في مجموعة مختارة من أفضل الآيات و الأكثر مناسبة لوضع إنبات الشعر.

سورة يس الآية 79. قول الله تعالى” قل يحييها الذي أنشأها أول مرة و هو بكل خلق عليم “.

سورة النحل الآية رقم 11. قول الله تعالى” ينبت لكم به الزرع و الزيتون و النخيل و الأعناب و من كل الثمرات إن في ذلك لآية لقوم يتفكرون “.

سورة يونس الآية 81. قول الله تعالى”فلما القوا قال موسى ما جئتم به من السحر إن الله سيبطله إن الله لا يصلح عمل المفسدين “.

تجربتي مع الدعاء للشعر

احدى الفتيات قالت انها على وشك اليأس وشعرها كان دائما محرجا لانه خفيف وسميك ولم يطول ابدا وكان الله عليها.

لكنه أخبرها أن هذه تجربة والله يمر بها. لذلك يجب أن تتحلى بالصبر والإصرار على الدعاء كل يوم لتخفيف الألم وتحقيق رغبتها. بل هي صبورة ومكرسة للصلاة قائلة إن شعرها استفاد من الله. فقد تغير من حالة إلى أخرى لأنه أصبح أطول ويتمتع بالنعومة والحيوية.

هناك تجربة فتاة اخرى قالت ان شعرها فريد وجميل فكل من يراه يعجب به ويعجب به ودائما تزينه وتعرضه على الجميع حتى بعد ايام قليلة ما زلت لاحظت عيوبه وعيوبه. خشنة ، إلى جانب توقف النمو. أصبحت حزينة وقلقة.

لكن البعض يرجح أنها تغار ، لذلك عليها أن تستمر في قراءة المحتوى القانوني لقصائدها. على أمل أن تتحسن حالته وتعود إلى حالتها الأصلية ، والفتاة ارتكبت جريمة ، والنتيجة هي وانها راضية بالله ومحصنة غيرة عاد الشعر الى افضل حالته.

أسباب تساقط الشعر بعد الرقية الشرعية

سحرة الإنس يفضلون عقد أسحارهم علي الشعر لأنه من الأثار التي يسهل الحصول عليها وبعض الجن اللابس يكون ساحرا في الأصل و حين يسحر أو يجدد السحر للمصاب يقوم بتجميع شعره المتساقط أو يجعل المصاب ينتف شعره ثم يجمعه. ويعقد عليه وينفث. ثم يطعمه إياه أثناء النوم واغلب الظن إن هذا الفعل يتم بتوجيه من ساحر الإنس. خاصة في حالات السحر المتجدد لذلك نجد أن بعض المسحورين يعاني من كثرة تساقط الشعر والذي يحدث بفعل وصول أبخرة السحر الي فروة الراس وبعض المصابين لديه هوس غريب تجده يكثر من قص وتقطيع شعره ويشعر بارتياح إذا قام بذلك. واذا لمست راسه لا يحتمل ولربما يصرع.

علامات الشعر المصاب بالعين

هناك العديد من العلامات التي تدل على العين في الشعر منها:

تساقط الشعر بشكل كثيف وبشكل مخيف حتى مع تناول الأدوية لا جدوى من ذلك.

أن يتبدل الشعر من الشعر الناعم الحرير إلى الشعر الخشن الهايش.

انتشار الحشرات في الرأس بشكل كبير دون وجود سبب.

ظهور مناطق في فروة الرأس خالية من الشعر أو تصاب بالصلع أو الثعلبة.

الحسد هو أمر من الأمور التي تم ذكرها في القرآن. وتعني زوال النعمة التي لدى الغير لذلك من علامات العين في الشعر يؤدي إلى زواله.

كما يوجد بجانب العلامات السابقة يوجد بعض العلامات الأخرى منها:

عدم الإحساس باليد والقدم وظهور تنميل بشكل مستمر فيهم.

وجود دموع في العين بشكل مستمر دون وجود حزن أو الميل إلى البكاء.

بينما إذا كان الشخص متزوج يشعر دائمًا بعدم الرغبة في الزواج بشكل دائم.

الابتعاد عن أوامر الله مثل أداء الصلاة والابتعاد عن التقرب إلى الله.

ظهور عرق في الجبين أو في الجسم بشكل دائم دون عمل مجهود ودون سبب.

رقية علاج الشعر المصاب بالعين

يوجد هناك رقية الشعر المصاب بالعين، حيث جاء فى أحاديث كثيرة في السنة تثبت أَنَّ العين حق ولها تأثير على المعيون أي : من أصابته العين. منها ما روى الإمام مسلم في “صحيحه” عن ابن عباس رضي الله عنهما، عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: ( العَيْنُ حَق، وَلَو كَانَ شَيءٌ سَابِقُ القَدَرِ سَبَقَتهُ العَين). وفي “الصحيحين” من حديث السيدة عائشة رضي الله عنها: “أَنَّ رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم كان يأمرها أن تسترقي من العين“.

و الحسد يضر الحاسد في دينه ودنياه أكثر مما يضر المحسود،

فيضره في دينه؛ لأنَّه يجعل الحاسد ساخطًا على قضاء الله كارهًا لنعمته التي قسمها بين عباده، ويضره في دنياه. لأنه يجعل الحاسد يتألم بحسده ويتعذب ولا يزال في غم وهم، فيهلك دينه ودنياه من غير فائدة.

أما المحسود فلا يقع عليه ضرر في دينه ودنياه. لأن النعمة لا تزول عنه بالحسد، بل ما قدره الله

تعالى عليه لا حيلة في دفعه، فكل شيء عنده بمقدار.

من جربت رقية الشعر المصاب بالعين

لقد واجهت مشكلة تساقط الشعر بغزارة في فترة من حياتي، ولم أكن أعلم سبب حدوث ذلك، وحاولت علاجه بكافة الطرق العلاجية ولكن بدون جدوى، ولجأت أيضاً للوصفات الطبيعية التي لم تفلح أيضاً في علاج هذه المشكلة بل كانت بمثابة إهدار للوقت مع استمرار التساقط حتى كدت أصاب بالصلع.

ونصحتني إحدى صديقاتي بعد رؤيتها لحالة شعري التي يُرثى لها بأن ألجأ للرقية الشرعية لعلاج مشكلة تساقط الشعر، وقالت لي أنني ربما تعرضت إلى الحسد مما تسبب لي في ذلك. فالحسد من الأمور المذكورة بالقرآن الكريم، وربما كان هو السبب في سوء حالة شعري خاصة مع عدم وجود أسباب واضحة لحدوث ذلك.

وقد سألني الشيخ المعالج الذي نصحتني بزيارته عن بعض الأعراض التي لها علاقة بالحسد. وبالفعل كنت أعاني من هذه الأعراض وهي تساقط الشعر من مقدمة الرأس، وعدم جدوى الطرق الطبية في العلاج. وعدم وجود أسباب عضوية لذلك، وارتفاع في معدل الضربات القلبية. وبعد خضوعي لرقية الشعر لم أصدق النتيجة وهي عودة شعري لطوله وكثافته المعهودة. ولكن تتطلب الأمر بعض الوقت لظهور هذه النتائج والحمد لله وهذه تجربتي مع رقية الشعر بالتفصيل.

اسئلة متعلقة

...