0 معجب 0 شخص غير معجب
45 مشاهدات
في تصنيف القرآن الكريم بواسطة (342ألف نقاط)
عُدل بواسطة

هل كان خلق الأرض في يومين؟

كان صديقي يناقش زميلاً لنا عن حديث خلق السموات والأرض بعد أنْ سأله عن بداية خلق الأرض، وماذا خلق الله في اليوم الأول؟ وذكر له أنّ الله تعالى خلق الأرض في يومين، وكان عندي شك في معلوماته، وأريد أن أتأكد من خلالكم، هل كان خلق الأرض في يومين فعلاً؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (342ألف نقاط)
عُدل بواسطة
 
أفضل إجابة

هل كان خلق الأرض في يومين؟

حياك الله، قال -تعالى-: (قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الْأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَندَادًا ذَلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ* وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِنْ فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاءً لِلسَّائِلِينَ)، [فصلت: 9-10] وهذه الآية الكريمة مما يلتبس فهمها على بعض الناس؛ وتوضيح ذلك كما قال أهل العلم على النحو الآتي:

  1. أنّ الله -سبحانه- خلق الأرض بدايةً في يومين.
  2. ثم كان تقدير الأقوات والأرزاق في يومين آخرين؛ فيكون العدد مع بداية خلق الأرض أربعة أيام.
  3. ثم استغرق خلق السماوات السبع يومين آخرين؛ فيكون المجموع ما مع سبق ذكره ستة أيام؛ وهي المُدّة التي خلق الله فيها السماوات والأرض.

وقد قرّب أهل العلم من المتقدمين بعض الأمثلة التقريبية لتوصيل المعلومة على الصورة الصحيحة؛ فذهبوا إلى افتراض خلق الأرض في يومي الأحد والإثنين، ثم كان تقدير الأرزاق والأقوات في يومي الثلاثاء والأربعاء؛ فيكون المجموع أربعة أيام لخلق الأرض مع تقدير الأرزاق.

اسئلة متعلقة

...