0 معجب 0 شخص غير معجب
30 مشاهدات
في تصنيف فنون ورموز إسلامية بواسطة (139ألف نقاط)

كيف أسلم سعد بن عبادة؟

عندنا درس في المدرسة عن (سعد بن عبادة) وعن قصة إسلامه، وطلبت منا المعلمة أن نحضر معلومات عن قصته، وكل الذي وجدته شروحات مطولة، وأنا أريد معلومة مختصرة، فكيف أسلم سعد بن عبادة؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (139ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف أسلم سعد بن عبادة؟

لا عليك عزيزي الطالب، لقد قمت بقراءة الشروحات، وأستطيع إخبارك أنّه باختصار: أسلم سعد بن عبادة في بيعة العقبة، حيث كان واحداً من السبعين رجلاً الذين أسلموا في العقبة، وبايعوا رسول الله -صلى الله عليه وسلم- على نصرته والدفاع عنه، وقد تمّت هذه البيعة سرًا، وقد ورد أنّهم لمّا همّوا بالرحيل إلى يثرب علمت قريش بأمرهم ولحقتهم.

وكان سعد بن عبادة من بين الرجال الذين أمسكوا بهم، فربطوه بشراك رحله وأخذوه إلى مكة، وهناك أخذوا يضربونه ويعذّبونه بألوانٍ مختلفةٍ من العذاب، إلا أنّه بقي ثابتًا على الإسلام، كما كان -رضي الله عنه- من النّقباء الاثني عشر، ولعلّ مكانة سعد بن عبادة -رضي الله عنه- في الإسلام جعلت الكثير ممّن تحدّث عنه يُفصّل في ذكر محطّات حياته.

ويُروى أن سعد بن عبادة -رضي الله عنه- كان يكسّر الأصنام بعد أن أسلم، وكان معه أبو دجانة والمنذر بن عمر، وكان سعد بن عبادة ممّن حَسُن إسلامهم وثبتوا مع الرّسول -صلى الله عليه وسلم-، لا سيّما في غزوة بدر عندما كان له موقف مشرّف يدلّ على قوة اتباعه للرّسول الكريم -صلى الله عليه وسلم-.

اسئلة متعلقة

...