0 معجب 0 شخص غير معجب
35 مشاهدات
في تصنيف عبادات ومعاملات بواسطة (332ألف نقاط)

ماذا أفعل ليغنيني الله؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (332ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ماذا أفعل ليغنيني الله؟

أنا رجل فقير لا أريد أن أحتاج أحدًا من البشر، وأؤمن أن الغنى من الله جلّ وعلا، لكن أريد الأخذ بالأسباب لأنال رزق الله، فماذا أفعل ليغنيني الله؟
الإجابة
عزيزي السائل، أسأل الله أن يرزقك من حيث لا تحتسب، وقد يُمكن للإنسان القيام بعدة خطوات لطلب الرزق وليغنيه الله، ومن هذه الأعمال ما يأتي:
الاتكال على الله والدعاء
أول خطوة تساعد في الرزق والاستغناء عن الطلب من الناس هي أن يطلب الإنسان من الله عز وجل الذي له ملك السماء والأرض، وأن يصلي ويدعو، ويكثر من صلاة قيام الليل والاستغفار.
الأخذ بالأسباب
حيث يسعى إلى البحث عن العمل ويطرق كل باب يساعده في الحصول على عمل شريف، وليس صحيحًا أن يقول أحدهم إنّه دعا وينتظر أن يحصل على عمل وهو في منزله، إنّما عليه أن يأخذ بأسباب الرزق، فالله عز وجل حثتنا على التوكل عليه وإعمار الأرض.
الصدقات ومساعدة الناس
الصدقات التي يقدمها الإنسان للمحتاجين تجعل له مقامًا كبيرًا عند الله ويعوضه عنها أضعافًا كثيرة، وليس شرطًا أن تكون الصدقات بالنقود، فإن لم تكن تملك نقودًا يمكنك مساعدة الآخرين بوقتك وجهدك.
تقصي الحلال
حيث يضع الإنسان في نيته أنّه لن يعمل أي عمل فيه شبهة أو فيه ما يغضب الله ولو كان سيدرّ عليه كثيرًا من الأرباح والأموال التي لا تُعد ولا تحصى، وعندما يترك هذا العمل لوجه الله فإنّ الله سيُعوضه خيرًا منه بكل تأكيد.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 44 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 245 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 38 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 41 مشاهدات
...