0 معجب 0 شخص غير معجب
128 مشاهدات
في تصنيف فنون ورموز إسلامية بواسطة (139ألف نقاط)

من هو النبي الذي عاش 1000 سنة؟

احترت في سؤال جاء مسابقة مدرسية يقول: من هو النبي الذي عاش 1000 سنة؟ وأنا أعلم أنّ أطول عمر عاشه نبي 950 سنة، ولا أعلم إن كان كلامي صحيحاً أم لا، أرجو تصحيح معلوماتي ومساعدتي في سؤال المسابقة، مع الشكر.

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (139ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

من هو النبي الذي عاش 1000 سنة؟

أهلاً بك، رأى كثير من أهل العلم أن مقدار أعمار الأنبياء مما لا يجزم به؛ إذ إن كثيراً من الأنبياء لم تقص علينا أخبارهم، فضلاً عن معرفة قدر أعمارهم؛ قال -تعالى-: (وَرُسُلًا قَدْ قَصَصْنَاهُمْ عَلَيْكَ مِنْ قَبْلُ وَرُسُلًا لَمْ نَقْصُصْهُمْ عَلَيْكَ). [النساء: 164]

ولكن قيل عن أهل السير والتراجم إن النبي الذي عاش (1000) سنة هو آدم -عليه السلام-، وقيل عاش (960) سنة؛ وذلك لقول النبي -صلى الله عليه وسلم- (إنَّ اللهَ -عزَّ وجلَّ- لَمَّا خلقَ آدمَ مسح ظهرَه فأخرج منه ما هو من ذُراريٍّ إلى يومِ القيامةِ؛ فجعل يَعرضُ ذريَّتَهُ عليه فرأى فيهم رجلًا يُزهرُ فقال: أَيْ ربِّ مَن هذا؟ قال: هذا ابنُك داودُ).

(قال: أَيْ ربِّ كم عمرُه؟ قال: ستونَ عامًا، قال: ربِّ زِدْ في عمرِه، قال: لا إلا أن أزيدَه من عمرِكَ، وكان عُمْرُ آدمَ ألفَ عامٍ فزادهُ أربعين عامًا؛ فكتبَ اللهُ -عزَّ وجلَّ- عليه بذلك كتابًا وأشهدَ عليه الملائكةَ). [أخرجه أحمد، صحيح]

وأما عن أطول عمر عاشه نبي فهو أكثر من (950) عاماً؛ إذ إن الراجح في العمر الذي عاشه نبي الله نوح -عليه السلام- (1050) عاماً، وهو قول ابن عباس -رضي الله عنهما-، وأيده بذلك بعض أهل العلم.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 100 مشاهدات
...