0 معجب 0 شخص غير معجب
46 مشاهدات
في تصنيف عبادات ومعاملات بواسطة (332ألف نقاط)

هل يختلف الأجر مع وقت حضور خطبة الجمعة؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (332ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

هل يختلف الأجر مع وقت حضور خطبة الجمعة؟

لدي واجب دراسي عن أجر الذهاب لصلاة وخطبة الجمعة، ولكنني لم أستطع فهم ما إذا كان الأجر يختلف باختلاف وقت الذهاب للمسجد، لذلك أريد الاستفسار هل يختلف الأجر مع وقت حضور خطبة الجمعة؟
الإجابة 
حيّاكم الله تعالى، نعم يختلف الأجر من حيث وقت الذهاب لصلاة الجمعة، فكلما بكّر المسلم نال أجراً أعظم؛ ودليل ذلك الأحاديث التي رواها أبو هريرة -رضي الله عنه- عن الرسول -صلى الله عليه وسلّم-، وهي:
(مَنِ اغْتَسَلَ يَومَ الجُمُعَةِ غُسْلَ الجَنَابَةِ ثُمَّ رَاحَ، فَكَأنَّما قَرَّبَ بَدَنَةً، ومَن رَاحَ في السَّاعَةِ الثَّانِيَةِ، فَكَأنَّما قَرَّبَ بَقَرَةً، ومَن رَاحَ في السَّاعَةِ الثَّالِثَةِ، فَكَأنَّما قَرَّبَ كَبْشًا أقْرَنَ، ومَن رَاحَ في السَّاعَةِ الرَّابِعَةِ، فَكَأنَّما قَرَّبَ دَجَاجَةً، ومَن رَاحَ في السَّاعَةِ الخَامِسَةِ، فَكَأنَّما قَرَّبَ بَيْضَةً، فَإِذَا خَرَجَ الإمَامُ حَضَرَتِ المَلَائِكَةُ يَسْتَمِعُونَ الذِّكْرَ)، "أخرجه البخاري" فأجر التبكير واضح في هذا الحديث.
(إِذَا كانَ يَوْمُ الجُمُعَةِ، كانَ علَى كُلِّ بَابٍ مِن أبْوَابِ المَسْجِدِ المَلَائِكَةُ، يَكْتُبُونَ الأوَّلَ فَالأوَّلَ، فَإِذَا جَلَسَ الإمَامُ طَوَوُا الصُّحُفَ، وجاءوا يَسْتَمِعُونَ الذِّكْرَ). "أخرجه البخاري"

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 42 مشاهدات
...