0 معجب 0 شخص غير معجب
48 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (332ألف نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

هل الله يعاقب الزاني بعد توبته؟

أنا شاب مارست الزنا لفترات طويلة، ولكني الحمد لله تبت توبة صادقة، ومع ذلك تسيطر عليّ هواجس وتساؤلات لا تفارقني، هل للزاني توبة؟ وهل تقبل توبته؟ وهل يعذب الزاني التائب في القبر؟ وأحتاج إلى أن أطمئن هل فعلاً يتوب الله على الزاني؟
الإجابة 
أهلاً بك، وأسأل الله أن يتقبل توبتك. أبشرك السائل الكريم بأن الله -سبحانه- يغفر الذنوب جميعاً؛ طالما تاب الإنسان منها توبة نصوحة، وعاد إلى الطريق الصواب، وأبرأ ذمته من حقوق البشر.
واقرأ معي ما جاء في كتاب الله -تعالى-: (قُلْ يَا عِبَادِيَ الَّذِينَ أَسْرَفُوا عَلَىٰ أَنفُسِهِمْ لَا تَقْنَطُوا مِن رَّحْمَةِ اللَّهِ ۚ إِنَّ اللَّهَ يَغْفِرُ الذُّنُوبَ جَمِيعًا ۚ إِنَّهُ هُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ)، "الزمر: 53" وقد قال -صلى الله عليه وسلم-: (التائبُ من الذنبِ كمن لا ذنبَ لهُ). "أخرجه ابن ماجه، وحسنه الألباني"
كما قال -صلوات ربي عليه-: (إنَّ اللهَ يقبلُ توبةَ العبدِ ما لم يُغَرْغِرْ)، "أخرجه الترمذي، حسن" فإذا تبت توبة صادقة، وابتعدت عن كل مقدمات هذه المعصية، واستغفرت لذنبك وندمت؛ فإن الله يقبل توبتك بإذنه -جل في علاه-.
وعلى هذا فإنك لا تعذب على أي معصية تبت منها توبة صادقة؛ سواء في القبر، أو يوم القيامة؛ فبتوبتك مسحت هذه السيئة، وأبدلها الله لك بكرمه ورحمته حسنة؛ يقول -سبحانه-: (إِلَّا مَن تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُولَٰئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ ۗ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَّحِيمًا)، "الفرقان: 70" والله -تعالى- أعلم.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 42 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 992 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 4.3ألف مشاهدات
...