0 معجب 0 شخص غير معجب
34 مشاهدات
في تصنيف السنة النبوية بواسطة (33.1ألف نقاط)

ما الأدعية التي أدعو بها لتوفيق أولادي؟

أريد أن يكون جميع أولادي متفوقين من الناحية العلمية والعملية، وأريد أن أدعو الله بذلك، ولكنني لا أتمكن من معرفة ما هو الدعاء المناسب لذلك، لهذا أريد الاستفسار ما الأدعية التي أدعو بها لتوفيق أولادي؟

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (33.1ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما الأدعية التي أدعو بها لتوفيق أولادي؟

الاجابه

حيّاكم الله، ووفقكم لكلّ خير، بدايةً إنّ من أهم الأدعية دعاء الوالدين للأبناء، فقد يكون هذا الدعاء سبب صلاحهم في الدنيا والآخرة، وسأورد لك بعض من الأدعية المتنوعة التي يُمكنك الاستفادة منها:

  1. (رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ* رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُسْلِمَةً لَكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ)."البقرة:127-128"
  2. (رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاةِ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ)."إبراهيم:40"
  3. (رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا)."الفرقان:74"
  4. اللهم اهدِ أبنائي إلى الإيمان ووفِّقهم إلى ما تحبُّ وترضى يا منَّان. اللهم اجعل أبنائي وأبناء المسلمين هداةً مهديين يا رب العالمين.
  5. اللهم اهدِ أبنائي إلى الإيمان ووفِّقهم إلى ما تحبُّ وترضى يا منَّان.
  6. اللهم افتح عليهم فتوح العارفين، وارزقهم الحكمة والعلم النافع، وزيّن أخلاقهم بالحلم، وأكرمهم بالتقوى، وجمّلهم بالعافية.
  7. اللهم اجعلهم أوفر عبادك حظًا في الدنيا والآخرة، واجعلهم من أوليائك وخاصّتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم وإيمانهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم اجعلهم حفظةً لكتابك الكريم.
  8. اللهم ارزقهم المعلّم الصالح، والصُحبة الطيبة، وارزقهم القناعة والرضا، ونزّه قلوبهم عن التعلّق بمن دُونك، واجعلهم ممّن تحبّهم ويحبّونك.
  9. اللهم ارزقهم حُبّك وحبّ كلّ عملٍ يقرّبهم إلى حُبّك. اللهم اجعلهم ممّن تواضع لك فرفعته، واستكان لهيبتك فأحببته، وتقرّب إليك فقرّبته، وسألك فأجبته.
  10. اللهم افتح على أولادي فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهلوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والأرض إنّك سميعٌ مُجيبٌ، اللهم يا معلّم موسى -عليه السلام- علّمهم، ويا مفهّم سليمان -عليه السلام- فهّمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتيهم الحكمة وفصل الخطاب.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 439 مشاهدات
...