1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة

من الاغذيه التي تساهم في الحفاظ على الشعر

 السبانخ

السبانخ هي نبات أخضر صحي غني بالعناصر الغذائية المفيدة مثل حمض الفوليك والحديد والفيتامينات A و C ، وكلها تعزز نمو الشعر، كما تحتوي على فيتامين أ الذي يساعد على ترطيب فروة الرأس للحفاظ على صحة الشعر، ويوفر كوب (30 جراماً) من السبانخ ما يصل إلى 54٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين أ.

وتعد السبانخ أيضاً مصدراً نباتياً رائعاً للحديد وهو ضروري لنمو الشعر. ويساعد الحديد خلايا الدم الحمراء على حمل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم للمساعدة في عملية التمثيل الغذائي.

2. البيض

البيض مصدر كبير للبروتين والبيوتين، وهما عنصران مغذيان يعززان نمو الشعر، وتناول البروتين الكافي مهم لنمو الشعر لأن بصيلات الشعر تتكون في الغالب من البروتين. وثبت أن نقص البروتين في النظام الغذائي يزيد تساقط الشعر.

يعتبر البيوتين ضرورياً لإنتاج بروتين للشعر يسمى الكيراتين، ولهذا السبب غالباً ما يتم تسويق مكملات البيوتين لنمو الشعر، وأظهرت الأبحاث أيضاً أن استهلاك المزيد من البيوتين يمكن أن يساعد في تحسين نمو الشعر لدى الأشخاص الذين يعانون من نقص البيوتين.

ويعتبر البيض أيضاً مصدراً رائعاً للزنك والسيلينيوم والمغذيات الصحية الأخرى للشعر. وهذا يجعله واحداً من أفضل الأطعمة التي يجب استهلاكها من أجل صحة مثالية للشعر.

3. الأفوكادو

الأفوكادو مصدر كبير للدهون الصحية، كما أنه مصدر ممتاز لفيتامين (هـ) الذي يعزز نمو الشعر. وتوفر حبة أفوكادو متوسطة الحجم (حوالي 200 جرام) 21٪ من احتياجاتك اليومية من فيتامين هـ .

ويحمي فيتامين هـ مناطق الجلد مثل فروة الرأس من الإجهاد التأكسدي والأضرار. ويمكن أن يؤدي تلف جلد فروة الرأس إلى ضعف جودة الشعر وتقليل بصيلات الشعر.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 91 مشاهدات
سُئل ديسمبر 27، 2021 في تصنيف التعليم السعودي الترم الثاني بواسطة tg (1.0مليون نقاط)
...