0 معجب 0 شخص غير معجب
58 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة
 
أفضل إجابة

كيف تطول شعرك

تدليك الشعر

يمكن أن يساعد تدليك فروة الرأس على تحفيز فروة الرأس واستعادة نمو الشعر، كما قد يساعد على تحسين سماكة الشعر، ويمكن استخدام الزيوت الطبيعية وأقنعة الشعر أثناء التدليك، فيمكن أن يساعد هذا على تخفيف التوتر والقلق، ويمكن القيام بتدليك الشعر بعدة طرق، وتشمل:

  • تدليك فروة الرأس التقليدي: باستخدام أطراف الأصابع مع الضغط على فروة الرأس عبر دوائر صغيرة مع الحرص على تمرير الأصابع بكافة مناطق فروة الرأس، والاستمرار في هذا 5 دقائق على الأقل.
  • التدليك أثناء غسل الشعر: يمكن استغلال فترة الاستحمام في تدليك الشعر، وذلك باستخدام أطراف الأصابع، وأثناء وضع الشامبو أو البلسم على الشعر، والاستمرار في التدليك لمدة 5 دقائق ثم شطف الشعر.
  • التدليك باستخدام فرش وأدوات مخصصة لهذا الغرض: يمكن شراء أدوات مخصصة لتدليك الشعر والتي تساعد على عمل التدليك بدلًا من استخدام أصابع اليد.
  • التدليك بالزيوت الأساسية: يمكن استخدام الزيوت العطرية في تدليك فروة الرأس، وأبرزها زيت اللافندر وزيت النعناع، حيث أنها تعزز نمو الشعر.

لاستخدام الزيت في تدليك الشعر يتم مزج قطرة إلى قطرتين من زيت اللافندر أو زيت النعناع مع ملعقة كبيرة من أحد الزيوت الناقلة وأبرزها زيت الجوجوبا أو زيت جوز الهند، ويوضع المزيج مباشرةً على فروة الرأس والبدء في تدليك الشعر بالطريقة التقليدية، ولكن يجب إجراء اختبار للزيت على منطقة صغيرة من الجلد أولًا للتأكد من أنه لا يسبب تهيج والتهاب البشرة

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 40 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 47 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 78 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 61 مشاهدات
...