0 معجب 0 شخص غير معجب
58 مشاهدات
في تصنيف كيف بواسطة (1.0مليون نقاط)

كيف افقد شهيتي

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.0مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

طرق تساعد في سد الشهية

1. تناول المزيد من الوجبات

يساعد تناول المزيد من الوجبات في سد الشهية، ولكن هذا لا يعني تناول كمية أكبر من الطعام، بل القيام بتوزيع الأطعمة ضمن السعرات الحرارية اللازمة لك على وجبات أصغر خلال اليوم.

فعلى سبيل المثال، بدلًا من تناول ثلاث وجبات أساسية على مدار اليوم، يمكن إعادة تقسيمهم إلى 5 وجبات صغيرة، بحيث يتم تناول الطعام على مدار اليوم وبالتالي ينخفض الشعور بالجوع.

2. تناول الأطعمة الغنية بالألياف

تساعد الأطعمة الغنية بالألياف على الشعور بالشبع لفترة طويلة، حيث أنها تبقى في المعدة لوقت أطول، على عكس الأطعمة الأخرى التي يتم هضمها سريعًا وتسبب الشعور بالجوع.

ولكن يجب الحذر من الإفراط في الأطعمة الغنية بالألياف لأنها يمكن أن تسبب اضطرابات في الهضم وخاصةً لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي باستمرار.

3. تناول كميات كافية من البروتين

يساعد البروتين في الشعور بالإمتلاء، ويقلل رغبة الجسم لتناول كثير من الطعام في الوجبة التالية، كما أنه لا يسبب زيادة الوزن في حالة اختيار البروتينات الخالية من الدهون وطهيها بشكل صحي.

يمكن تناول البروتينات المفيدة على مدار اليوم، مثل البيض، الفول، اللحوم والدجاج الخالية من الدهون، وغيرها من الخيارات المتنوعة.

4. تناول الطعام ببطء

في حالة تناول الطعام سريعًا، فسوف يتسبب هذا في تناول كميات كبيرة من الطعام والإعتياد على هذا الأمر، وذلك لأن الجسم يحتاج إلى وقت حتى يرسل إشارات إلى الدماغ بالشعور بالشبع.

ومع تناول الطعام ببطء، سوف تشعر بالشبع بشكل أسرع، وبالتالي يمكن تقليل كميات الطعام الكبيرة، وسوف يعتاد الجسم على تناول كميات أقل من الطعام بمرور الوقت.

5. تناول كميات كافية من الطعام

إن حرمان الجسم من تناول حاجته من الطعام سوف يسبب زيادة الحاجة إلى تناول الطعام، وحينها يعتاد الجسم على الجوع طوال الوقت.

أما في حالة تناول كميات كافية من الأطعمة التي تساعد على الشعور بالشبع، فلن تزداد الحاجة إلى تناول مزيد من الطعام فيما بعد.

وهذا لا يعني تناول كميات كبيرة من الطعام غير الصحي الذي يسبب زيادة الوزن، بل البحث عن الخيارات الصحية التي تساعد على الشبع والغنية بالعناصر الغذائية ولكنها تحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية مثل: البقوليات، الحبوب الكاملة، الخضراوات والفواكة.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 49 مشاهدات
سُئل أبريل 26، 2022 في تصنيف كيف بواسطة tg (1.0مليون نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 239 مشاهدات
سُئل فبراير 26 في تصنيف كيف بواسطة admin (209ألف نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 127 مشاهدات
سُئل أكتوبر 16، 2022 في تصنيف كيف بواسطة Maram Hamida (250ألف نقاط)
...