0 معجب 0 شخص غير معجب
38 مشاهدات
في تصنيف كيف بواسطة (1.0مليون نقاط)

كيف اعرف شخصية زوجي

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.0مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

كيفية معرفة شخصية الزوج

لا بد للزوجة من السعي لمعرفة شخصية زوجها بشكلٍ أفضل، وتحديد الأسلوب المناسب للتواصل معه بناءً على ذلك، وفهمه بشكل جيّد، ويُمكنها التعرّف عليه أكثر باتباع الخطوات الآتية

محادثة الزوج والتواصل الجيّد معه

يُمكن للزوجة ان تختار طريقةُ مُناسبة للتواصل مع زوجها بأسلوب جيّد، وإجراء النقاشات معه، ومشاركته الرأي، ويُمكنها اتباع بعض الأساليب والنصائح، للحصول على حوار هادف يُمكّنها من التعرّف عليه بصورة أفضل، وأهمها:

اختيار التوقيت والمكان الهادئ والمُناسب لإجراء الحوار معه؛ بحيث يكون الزوج في مزاج جيّد، وغير مشغول، وفي صحّة جيّدة.

احترام رغبة الزوج بالصمت أحياناً، والتزام الصمت أيضاً، فذلك أحياناً قد يكون سبباً للتقارب بينهما.

مُبادرة الزوجة بالحديث عن نفسها، ومشاركته تفاصيلها الخاصة؛ لتوطيد العلاقة بينهما، فقد يرغب الزوج أيضاً بمعرفة شخصيّتها.

معرفة طموحاته وأهدافه التي يرغب بتحقيقها، وإبداء الإعجاب به، وتقديم الدعم له، والإطّلاع على هواياته المختلفة، مثل: القراءة، أو سماع الموسيقى، ومعرفة نوعيّته المفضلّة، والأماكن التي يرغب بزيارتها؛ وذلك لتحديد القواسم ونقاط التواصل المشتركة بينهما.

الاستماع الجيّد للزوج، وإعطائه فرصة للتحدث عن نفسه براحة، وعدم مقاطعته، ومشاهدة تعابيره المختلفة أثناء الحديث عن نفسه، ومناقشته بلطف وطرح الأسئلة؛ لمعرفته بشكلٍ أفضل والتعمّق في شخصيّته.

سؤال الزوج عن مذكراته ولحظات طفولته ومكان نشأته، والمشاكل التي واجهته؛ حيث إن مذكّرات الطفولة لها تأثير كبير في صقل شخصيّة المرء وإحداث التغييرات المختلفة فيها.

الحديث عن الحياة المدرسيّة للزوج، وتجاربه أثناء الدراسة، إضافةً لحياته العمليّة السابقة، ومعرفة رغباته المستقبليّة في الحصول على وظيفة معينة، أو متابعة الدراسة على سبيل المثال.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 42 مشاهدات
...