0 معجب 0 شخص غير معجب
70 مشاهدات
في تصنيف كيف بواسطة (1.0مليون نقاط)

كيف اتزوج

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.0مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

كيف أتزوج؟

لأني أنا لا أدري كيف تتزوجين؟ فذلك في عِلم الله - جلَّ وعلا - الذي كل شيء عنده بقَدَر، لكنِّي قد أساعدك - بعون الله - في كيف تخرجين من الهَمِّ الذي أنتِ فيه، نتيجة الدوران في دائرة شديدة الانغلاق والظُّلمة.

بدايةً: أؤكِّد على الدعاء واستشعاره، والتأدُّب بآدابه التي كان - عليه الصلاة والسلام - يأخذ بها.

ثانيًا: اقتلي الوحش وهو صغير، اقضي على مشكلتك قبل أن تتفاقَم، وأرى أن مشكلتك بسبب الفراغ؛ لذلك انخرطي والتحقي مباشرة بالعمل التطوُّعي الخيري، وقد زادت الجمعيات الخيريَّة في السعودية عن 300 جمعية، فابحثي عن الأقرب لك، والمناسبة لظروفك، والتحقي بدور التحفيظ، فالقرآنُ الكريم هو النور والهدى وتبيان كل شيء.

ثالثًا: اتِّبعي قوله - صلى الله عليه وسلم - الذي نصح به الشباب غير القادرين على الزواج بالصوم.

رابعًا: صحِّحي طريقة تفكيرك، فأنتِ جعلتِ الزواج سببًا للسعادة، وهذا خطأ كبيرٌ، فالزواج قد يكون سببًا للسعادة أو غيرها: مَن يدري؟ فقد سمعنا وعايشنا قصص طلاق كثيرة، حَدَثَتْ بين متحابين، أو بين أبناء عمومة أو أقرباء منَ الدرجة الأولى، ولم يكن الزواجُ سببًا للسعادة بالنسبة لهم؛ ولذا عليكِ أن تسألي الله أن يختارَ لكِ ما ينفع في الدنيا والآخرة.

وَلأَن تعيشي في بيتكِ مكرمة مستقرَّة وعزيزة - أفضل بكثيرٍ من العيش في إهانة أو ذل، ولا تيأسي، فما زالتِ الفرصةُ أمامك، فـ27 لا يُعتبر سنًّا كبيرًا في هذا الزمن؛ لذلك غيِّري ما في ذهنكِ يَتَغَيَّر الواقع مِن حولك؛ فالواقع ليس بالضرورة أبدًا أن يكون الذي بذهنك، أسألُ الله أن يوفقكِ لكلِّ خير، ويسعدكِ ويرضيكِ.

اسئلة متعلقة

...