1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.0مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

- قبل أن نبدأ معكم مسار الاختراق أريد أن أتحدث سريعًا عن المجال الذي سنتعلمه. الاختراق الأخلاقي أو ما قد يطلق عليه اختبار الاختراق Penetration Testing هو ببساطة القيام بفحص شبكة أو نظام أو برنامج أو تطبيق بحثًا عن وجود ثغرات يمكن لأشخاص آخرين استغلالها في اختراق المنتج والقيام بعمليات تخريبية أو سرقة بيانات أو غير ذلك.

- الفرق بين هذا النوع من الاختراق وغيره أنه يتم بإذن من المالك بغرض تعزيز حماية النظام أو الشبكة الخاصة به، نجد ذلك في برامج الـ Bug Bounty التي تقدمها شركات مثل جوجل وآبل وفيسبوك وغيرها. الأمر الثاني أنه عند اكتشاف أي ثغرة يقوم المخترق بإبلاغ الشركة بها من أجل إصلاحها، فعملية الاختراق تتم من أجل زيادة الحماية لا من أجل التخريب.

- سنبدأ معكم موضوع اليوم لنتعرف على الخطوات التي يجب عليك اتباعها لاحتراف هذا المجال، كافة الخطوات المذكورة هي خطوات ضرورية لاغنى عنها، لذلك لا تحاول تخطي أي خطوة مذكورة أو تأجيلها، سوف يتم توفير عدة مصادر ممتازة لتعلم الخطوات المذكورة، تأكد من حفظ هذا الموضوع لديك في المفضلة لأنك ستحتاج إلى العودة إليه مجددًا ولا تنس عزيزي أن تقوم بدعم الموقع عبر مشاركة هذا الموضوع مع أصدقائك ونرحب بأي استفسار أو سؤال لديك في التعليقات.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 42 مشاهدات
سُئل أبريل 25، 2022 في تصنيف كيف بواسطة tg (1.0مليون نقاط)
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 52 مشاهدات
سُئل أبريل 28، 2022 في تصنيف كيف بواسطة tg (1.0مليون نقاط)
...