0 معجب 0 شخص غير معجب
44 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (332ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

قصة اختيار الملك المؤسس لإسم المملكة العربية السعودية:

الإجابة:

 قام ال‏مستشار الخاص بالملك سلمان بن عبد العزيز السيد حسان ياسين برواية القصة التي تم من خلالها اختيار الملك المؤسس الملك عبد العزيز اسم المملكة العربية السعودية، حيث قال السيد حسان ياسين قائلا: "لقد كنا ساكنين في المربع كلها بيوت طين وكلنا ننام في عنبر واحد والوالد والوالدة عندهم غرفة وكان في حمام واحد بدائي وكان يجينا الأكل من قصر الملك عبدالعزيز.

 وتابع: كنا نبتسم ونضحك ومتماسكين وكان أحسن وقت لما نروح المقناص مع الملك عبدالعزيز ونطلع من سوق الرياض، أمير القصيم يزور العلماء في منازلهم ويهنئهم بحلول شهر رمضان المبارك.

 وواصل: "لم يكن فينا واحد غني وكنا متعايشين كانت حياتنا بسيطة، ولما ندخل قصر المربع نشم البخور كان الملك عبد العزيز يحب رائحة البخور، ولما كنا نروح نشرب شاي بره الرياض كإنك رايح باريس". 

وأضاف " تاريخ العرب كله ما كان فيه دولة اسمها دولة عربية، وأول من أدخل الصفة العربية لهذا الكيان العربي التاريخي اللي أنزل عليه القرآن كان المؤسس الملك عبدالعزيز، حينما سأل الريحاني الملك عبد العزيز انت مين أجاب قائلا " احنا العرب"، ولم يتكلم فقط عن اننا عرب بل خلق دولة عربية سعودية في هذا الكيان.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 54 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 32 مشاهدات
سُئل نوفمبر 5، 2023 في تصنيف التعليم السعودي الترم الثاني بواسطة ساره (75.2ألف نقاط)
...