0 معجب 0 شخص غير معجب
61 مشاهدات
في تصنيف التعليم السعودي الترم الثاني بواسطة (510ألف نقاط)

نهر النيل (بالإنجليزية: Nile، بالقبطية: ⲫⲓⲁⲣⲟ، باللوغندية: Kiira، بالنوبية:Áman Dawū) هُو نهرٌ تاريخي يتدفق في شمال شرق إفريقيا، ويُعد أطولَ نهرٍ في القارةِ الأفريقية وأَطولَ نهرٍ في العالم، على الرُغم من وجودِ خلافٍ مصدرُهُ بعضُ الأبحاثِ تشيرُ إلى أن نهر الأمازون أطولَ قليلًا. يبلغُ طولُ نهرِ النيل حوالي 6,650 كم (4,130 ميل)، ويغطي مُستجمعُه المائي إحدى عشر دولة تسمى دولُ حوضِ النيل وهي: تنزانيا، أوغندا، رواندا، بوروندي، جمهورية الكونغو الديمقراطية، كينيا، إثيوبيا، إريتريا، جنوب السودان، جمهورية السودان ومِصر. نهر النيل هو المصدر الرئيس للمياهِ في مِصر والسودان على وجْه الخصوص، تَعتمدُ مصر على النيل للحصول على حوالي 97% من مياهِ الري والشرب.

المصدر:  ويكيبيديا

سيبك من الكلام اللي فوق ده معمول عشان نظهرلك في جوجل

لكن انت جاي تبحث عن اجابه سؤال ( المراد باليم الذي أمرت أم موسى بإلقائه فيه هو ) انا سايبلك الاجابه بالاسفل

المره الجاية عشان توصل لأجابة سؤالك بسهولة اكتب في اخر السؤال اسم موقعنا ( افضل اجابة )

ابحث بهذه الطريقه ( المراد باليم الذي أمرت أم موسى بإلقائه فيه هو افضل اجابة )

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (510ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما المقصود باليم الذي أمرت أم موسى بإلقائه فيه

الاجابة
المراد باليم الذي أمرت أم موسى برميه فيه

بجد واجتهاد ، قد يحتاج الطلاب والطالبات في جميع مستويات المدرسة إلى الإجابة على أحد أسئلة المنهج أثناء الدراسة ومراجعة دروسهم. من هنا نقدم لكم: اجابة عن سؤال:

المراد باليم الذي أمرت أم موسى برميه فيه

لماذا أمر الله والدة موسى أن ترميه في اليوم؟
قبل أن نعرف معنى اليم الذي أمرت أم موسى بإلقائه فيه ، لنتعرف على قصة سيدنا موسى عليه السلام ، إذ نزل على قوم فرعون ، وكان فرعون طاغية عظيمًا يقول ، "أنا ربكم الأعلى" أخبره أحد الكهنة أن هناك ولدًا سيولد ليهزمه وينزع عرشه ، فقتل فرعون الأولاد الذكور في سنة وتركهم في سنة ، ولما ولد سيدنا موسى كانت هذه سنة القتل. فأمر الله تعالى أم موسى أن تضعه في نعش وتلقيه في البحر ، لإنقاذه من ظلم وبطش فرعون الطاغية ، وفعلت أم موسى ما أمرت به خوفاً من قتل مولودها .

والمراد باليم الذي أمرت أم موسى برميه فيه
وامتد السؤال عن معنى اليوم الذي أمرت أم موسى برميها به حيث بحث الطلاب عن اليم الذي ألقى فيه موسى وهو صغير.

سؤال: المراد باليم الذي أمرت أم موسى بإلقائه فيه
الجواب: نهر النيل في مصر.

كان فرعون يحكم مصر في ذلك الوقت ويحاول أن يجعل الناس أن يعبدوه، ويخافه الناس بسبب قهره ووحشيته وقتله لكل من خالفه أو عارضه.

يشار إلى أن سيدنا موسى عليه السلام سكن في بيت فرعون بعد أن حملت زوجته التابوت ولم تنجب وأقنعت فرعون بتربيته فوافق على ذلك وعاش موسى وكبر في منزله.

اسئلة متعلقة

...