1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

فوائد البطاطس للشعر

تسريع نمو الشعر وزيادة كثافته

نضع كمية مناسبة من ماء سلق البطاطس على الشعر وفروة الرأس ثمّ ندلكه بلطف ونغطيه باستعمال قبعة الشعر، ويُفضل أن نتركه لمدة تتراوح من عشرين إلى خمس وعشرين دقيقة، ونكرر هذه العملية مرة في الأسبوع للحصول على شعر كثيف ولامع وبرّاق.

معالجة الشعر الجاف

نمزج كمية مناسبة من عصير البطاطس مع القليل من هلام الصبار، ثمّ نطبق المزيج الناتج على الشعر ونتركه لمدة خمس عشرة دقيقة، بعد ذلك نغسله بالماء، ونواظب على هذه الوصفة مما يزيد لمعان الشعر ويساهم في ترطيبه.

تقوية الشعر ومنحه الصحة

نضع البطاطا في محضرة الطعام ونضيف إليها ثلاث قطرات من عصير الليمون وبيضة وكمية قليلة من اللبن الرائب، فنخلط المكوّنات مع بعضها ثم نطبق الخليط على الشعر وفروة الرأس، ونتركه لمدة تتراوح من عشرين إلى خمس وعشرين دقيقة، بعد ذلك نغسله بالماء الدافئ والشامبو، ونكرر هذه الوصفة مرة كلّ عشرين يوماً للحصول على النتيجة المرغوبة.

معالجة تساقط الشعر

نخلط ملعقتين كبيرتين من عصير البطاطس وملعقة كبيرة من عسل النحل وملعقتين من هلام الصبار، فنطبق الخليط على جذور الشعر وفروة الرأس وندلكه بحركات دائرية، ثمّ نغطيه بقبعة الشعر البلاستيكية ونتركه لمدة ساعتين بعد ذلك نغسله جيداً، ويجب أن نواظب على هذا العلاج مرتين في الأسبوع للحصول على النتيجة المرجوة.

 يمكنك الاطلاع على معلومات اضافية عن فوائد البطاطس

اسئلة متعلقة

...