1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (1.0مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

افضل 10 اماكن سياحية في فيتنام.

خليج ها لونج بعد الوجهة السياحية رقم واحد في دولة فيتنام، وهو خليج يقع في شمال شرق البلاد. يمتد ساحل الخليج الى نحو 120 كم، ومساحته تقدر بحوالي 1553 كم مربع، وهو يضم ازيد من 2000 جزيرة صغيرة. المنطقة تتمتع بمناظر طبيعية خلابة للغاية، ويمكن الاستمتاع بها من خلال جولة في احد القوارب المنتشرة في المكان. جدير بالذكر ان هذا الخليج يعد أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو.

مدينة هوشي منه – Ho Chi Minh City

مدينة هو تشي منه هي المدينة الاكبر في البلاد من حيث عدد السكان، وبالنسبة لعشاف المدن الكبيرة فان هوشي منه تعد الخيار الافضل، شوارع المدينة مليئة من الدراجات النارية والسيارات، في مشهد مزعج للغاية للسكان لكن ليس كذلك بالنسبة للسياح، كما انه المقاهي والمطاعم تتوزع في جميع انحاء المدينة، ومن اشهر المعالم السياحية في المدينة، نجد قصر التوحيد او قصر الاستقلال، الذي كان مقرا لرئيس فيتنام الجنوب خلال حرب فيتنام.

هوى – Hue

تعد هيو واحدة من افضل المدن التاريخية في فيتنام لاستكشافها، وهي مدينة مليئة بالاثار التي تعود الى القرن التاسع عشر، تقع المدينة داخل جدران تمتد على مسافة 2.5 كم، ومن اشهر المعالم السياحية في هذه المدينة، نجد قصر ثاي هيو.

حديقة فونج نها-كي بانج الوطنية – Phong Nha-Ke Bang National Park

تعد حديقة فونج نها-كي بانج الوطنية المدرجة في قائمة التراث العالمي واحدة من أفضل الوجهات في العالم لاستكشاف الكهوف، وهي عبارة عن تشكيل جبلي يضم العديد من الكهوف الضخمة، والتي تعد من اجمل الكهوف في العالم.

ماي سان – My Son

ماي سان هو عبارة عن مدينة من المعابد في الجبال التي تغطيها الغابات، وهي مدينة يعود تاريخها الى القرن الرابع، وتعد من اكثر الامكان المقدسة لدى اتباع الديانة الهندوسية في البلاد، ورغم انها لم تعد قيد الاستخدام منذ القرن السابع، الا انها لا تزال تحتفظ بمكانة مهمة لدى اتباع تلك الديانة، وحاليا فانها تجذب السياح من جميع انحاء العالم، للاستمتاع بتاريخ هذه المنطقة وجمالها الطبيعي.

هوي آن – Hoi An

هوي آن هي مدينة ملونة جميلة في فيتنام، تشتهر بالعمارة التاريخية التي لا تزال قائمة حتى وقتنا هذا، بالاضافة الى عدد من المعالم السياحية التاريخية الاخرى، ومن اشهر معالم المدينة نجد الجسر الياباني، ىالذي يعد من اجمل الجسور في البلاد.

سابا كونتيريسيد – Sapa Countryside

لعشاق الطبيعية فان هذه المنطقة هي الوجهة المناسبة لهذا الغرض، وهي قمم من الجبل مع مجموعة من حقول الارز، والوديان العميقة، والقرى الصغيرة، كواحدة من اجمل الاماكن في البلاد.

هانوي – Hanoi

لا يمكن ان تكمل الرحلة الى فيتنام من دون زيارة عاصمتها، هانوي هي القلب النابض للبلاد، وعلى الرغم من الازدحام الكبير الذي تشتهده المدينة، الا انها مدينة مليئة بالمعالم السياحية، من المتاحف والمباني التاريخية، والمحلات التي تقدم الطعام المحلي اللذيذ.

نها ترانج – Nha Trang

نها ترانج هي شواطئ ذات شعبية كبيرة في البلاد، وخاصة بسبب الرمال الذهبية النظيفة في شواطئها، والتي تتواجد على طول خط الساحل المقدر بحوالي 6 كم، على مدار العام تكون وجهة للعديد من العائلات المحلية، كما ان تلك الشواطئ تعد مكانا رائعة للسباحة او الاسترخاء.

نفق كوتشينغ – Củ Chi Tunnels

نفق كوتشينغ مزار سياحي ، عبارة عن نظام من الانفاق تبعد حوالي 70 كم من سايغون، يقدر طول الانفاق في هذا المكان بحوالي 200 كم، وهي انقاق تم بنائها خلال حرب فيتنام، وكانت تضم مجموعة من المرافق التي يمكن لها مساعدة الجنود، منها المستشفيات والمطابخ وغرف النوم وقاعات الاجتماعات وغيرها.

 

مصدر المعلومة : https://youtu.be/EqjyD3YOc14        

اسئلة متعلقة

...