1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

أسباب عدم القدرة على النوم رغم النعاس

الاجابة

” الجسد مرهق، يحتاج للراحة والنوم، ومع ذلك العين لا تنام ” ,  مشكلة تقابل الكثير منا، فيعانى الشخص حينها من التعب والإجهاد والوهن ويتمنى النوم طوال ساعات اليوم، وعند إتاحة الفرصة وحلول الظلام، والنوم على سريره، يهرب النوم بالرغم من إرهاق الجسد تماما، وهى ما يطلق عليها طبيا اضطرابات النوم أو هروب النوم.

و لا يمكن التوقف عند أسباب معينة جامعة لكل الحالات التى تعانى من هروب النوم، فكل حالة قائمة بذاتها، تعانى من مشكلة ما تسبب لها اضطراب فى النوم.  و من أشهر أسباب هروب النوم كما أوضحها أطباء علم النفس، التقدم فى العمر، فكلما زاد تقدم الإنسان فى العمر قلت ساعات نومه إلا فيما ندر. و هناك بعض الحالات التى تعانى من هروب النوم بسبب تناولها لعقاقير أو أدوية معينة تحتوى على مواد منبهة بشكل زائد، وقد تعانى حالات أخرى من هذا الاضطراب بسبب الإصابة بأمراض عضوية يصعب معها النوم بشكل مريح.

ويجب ألا ننسى دور الأسباب النفسية في التأثير على النوم , فهي تعتبر السبب الأهم والأول دائما وراء هروب النوم وحدوث اضطراب شامل فيه، فهروب النوم قد يصيب من يعاني من أزمة نفسية أو اضطراب نفسى دائم، كالتوتر النفسى، الإحباط، الاكتئاب، و القلق المرضى.

يمكنك الاطلاع على المزيد من خلال أسباب عدم القدرة على النوم رغم النعاس

اسئلة متعلقة

...