0 معجب 0 شخص غير معجب
99 مشاهدات
في تصنيف إسلاميات بواسطة (450ألف نقاط)

معنى التشهد

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (450ألف نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

ما معنى التشهد؟

  • التحيات لله التحيات هي الكلمة الجامعة التي يكون مفردها تحية، والمقصود بها التعظيم، وكل لفظ من ألفاظ التشهد تعني عظمة الخالق عز وجل في هذه التحية موجهه إلى رب العباد، فلا بد أن تكون من أفضل التحيات على الاطلاق.

  • الصلوات والمقصود بها هنا الدعاء ، والتي تعبر عن تقربنا، وتضرعنا من الخالق عز وجل، والدعاء له في الصلوات هي الدعاء إلى الواحد الأحد.

  • الطيبات المقصود هنا بالطيبات جميع الأشياء الطيبة النافعة التي تقرب العبد من خالقه يقول الخالق عز وجل أن الكلام الطيب يصعد إليه، والعمل الصالح يرفعه في جميع الأفعال الطيبة التي يقوم بها الأشخاص ما هي إلا تقرب من الخالق عز وجل، الإنسان جميع أفعاله الطيبة تؤدي إلى حصوله على عظيم الأجر، والثواب، كما ذكر عن النبي عليه أفضل الصلاة، والسلام عندما قال إن الله طيب لا يقبل إلا الطيب.

  • السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته يجب أن نكثر من الصلاة، والسلام على النبي عليه أفضل الصلاة، والسلام في صلاتنا، حتى ننال العظيم من الأجر.

  • السلام علينا وعلى عباد الله الصالحين عندما ندعو هذه الجملة إلى الخالق عز وجل، فإننا نقصد جميع العباد الصالحين على وجه الأرض، والسماء، هي دعوة شاملة على جميع خلق الله الصالحين.

  • اللهم صل على محمد تعتبر من أنواع الثناء على النبي الأمي عليه أفضل الصلاة، والسلام نقول اللهم صل على محمد يعني أننا نثني عليه، ونمجده،  فهو النبي الأمي الذي اثنى عليه الخالق عز وجل، وجميع الملائكة المقربين.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

...