0 معجب 0 شخص غير معجب
246 مشاهدات
في تصنيف السعودية بواسطة (2.9مليون نقاط)

كم رسوم الزيارة العائلية 2021 وطرق تسديدها

الزيارة العائلية المتعددة

الرسوم الخاصة بعملية تمديد الزيارات العائلية

طرق سداد تأشيرة الزيارة العائلية

4 إجابة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة

كم رسوم الزيارة العائلية 2021 وطرق تسديدها

بالنسبة إلى الرسوم التي يمكن أن يتم دفعها من أجل الحصول على تأشيرة الدخول أو الزيارة العائلية يجب أن نعلم أنها يمكن أن تزيد أو تقل وفق الوقت الخاص بالإقامة أو الزيارة أي أنه كلما زادت مدة الإقامة زادت الرسوم التي يجب أن يدفعها الفرد والعكس صحيح.

كم رسوم الزيارة العائلية 2021 وطرق تسديدها هو ما قامت الحكومة بتوضيحه في المملكة العربية السعودية وهو ما يمكن أن نقوم بذكره في النقاط التالية:

  • إذا كانت المدة الخاصة بتلك الزيارة العائلية هي يوم واحد أي 24 ساعة فقط ففي تلك الحالة يتم سداد رسوم التأشيرة وهي 100 ريال سعودي فقط لا غير.
  • إذا كانت مدة الزيارة العائلية  هي أربعة أيام أي ما يعادل 96 من الساعات ففي تلك الحالة يتم دفع رسوم قدرها 300 ريال سعودي فقط لا غير بغض النظر عن الطريقة التي يتم السفر بها إلى المملكة العربية السعودية في أي وقت من الأوقات.
  • إذا كانت الزيارة العائلية مدتها هي 14 يوماً ففي تلك الحالة لا يتم زيادة المبلغ حيث أنها تابعة إلى نفس شريحة الأربعة أيام أي يتم سداد مبلغ 300 ريال سعودي فقط لا غير.
  • إذا كانت الزيارة العائلية لمدة شهر كامل ففي تلك الحالة لا يتم تحمل نفقات زائدة بل يتم دفع مبلغ 300 ريال سعودي فقط لا غير وفق الشريحة القانونية.
  • إذا كانت الزيارة العائلية مدتها 3 أشهر ففي تلك الحالة لمعرفة كم رسوم الزيارة العائلية 2021 وطرق تسديدها يجب العلم بأنه لا يتم تحمل أي مبالغ إضافية فما تزال تلك المدة تابعة إلى الشريحة الصغرى وهي التي يتم فيها دفع مبلغ 300 ريال سعودي فقط لا غير.
  • اذا تمت زيادة الفترة الخاصة بالزيارة العائلية إلى ثلاثة أشهر ففي تلك الحالة يمكن أن تنتقل المبالغ المالية إلى شريحة أعلى ويتم في تلك الحالة سداد رسوم قدرها 3 آلاف ريال سعودي فقط لا غير.
  • إذا كانت الزيارة العائلية مدتها المقررة هي سنة كاملة أي ما يعادل 12 شهراً ففي تلك الحالة تزيد الرسوم الخاصة بها إلى مبلغ 5 آلاف ريال سعودي فقط لا غير.
  • إذا كانت الزيارة العائلية مدتها المقررة هي سنتين فيتم زيادة الرسوم الخاصة بالتأشيرة لتصل إلى الحد الأقصى في تلك الشريحة وهو مبلغ 8 آلاف ريال سعودي فقط لا غير.
  • في المرة الأولى التي يتم فيها القيام بطلب التأشيرة الخاصة بالزيارة العائلية تختلف قوانين المبالغ المالية حيث أنه في تلك الحالة يقوم البنك بخصم مبلغ يقدر بحوالي 100 ريال حد أدنى أو 250 ريال سعودي كحد أقصى وهذا في المرة الأولى فقط.

 

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

الزيارة العائلية المتعددة

  • لمعرفة كم رسوم الزيارة العائلية 2021 وطرق تسديدها يجب العلم بأنه يمكن أن يطلب الشخص المقيم في المملكة العربية السعودية أن يتم تمديد التأشيرة الخاصة بالزيارة العائلية لمدة يمكن أن تصل إلى 90 يوم وفق القانون الخاص بالمملكة العربية السعودية.
  • يجب في البداية أن يقوم الشخص الذي يأتي من أجل الزيارة مغادرة إقليم الدولة قبل أن تنتهي المدة المحددة للتأشيرة الأساسية حتى يتمكن المقيم أو الشخص المتواجد داخل إقليم الدولة من طلب التمديد لمدة 90 يوم أخرى في المملكة.
  • بالإضافة إلى كافة القوانين السابقة يمكن تمديد الزيارة العائلية كثر من مرة وفي كل مرة يمكن أن يقوم المقيم بدفع مبلغ الرسوم الذي تم إقراره من قبل الحكومة الخاصة بتلك الشؤون والذي تم تقديره بحوالي 300 ريال سعودي فقط لا غير .

 

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

الرسوم الخاصة بعملية تمديد الزيارات العائلية

  • بعد معرفة كم رسوم الزيارة العائلية 2021 وطرق تسديدها يجب العلم بأن القانون في المملكة العربية السعودية أقر بعض الرسوم التي يجب أن يتم سدادها في حالة طلب تمديد الزيارة العائلية إلى أي من أفراد العائلة الذين يريدون الدخول إلى المملكة.
  • أقرت الحكومة أن المبلغ المستحق الذي يجب أن يتم سداده من أجل القيام بعملية التمديد هو 100 ريال سعودي فقط لا غير ويمكن أن يتم سداده باستخدام أي من الطرق العادية مثل الصراف الآلي الذي يتوافق مع البنوك الحكومية في المملكة العربية السعودية.

 

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (2.9مليون نقاط)

طرق سداد تأشيرة الزيارة العائلية

بعد معرفة كم رسوم الزيارة العائلية 2021 وطرق تسديدها يجب العلم بأنه هناك بعض الخطوات الهامة التي يجب اتباعها من أجل التمكن من تسديد التأشيرة أو الرسوم الخاصة بها وهي كالتالي:

  • في البداية يجب عليك أن تقوم بالبحث عن المنصة الخاصة بالتأشيرات والتي يطلق عليها اسم إنجاز ويمكن العثور عليها من خلال البحث في شبكة الإنترنت أو من خلال الدخول إلى الرابط المباشر التالي https://enjazit.com.sa/Account/Login/Person.
  • بعد الدخول إلى الموقع تظهر أمامك الكثير من الخيارات التي يجب أن تبحث فيها عن كلمة خدمات خاصة بالأفراد وقم بالذهاب إليها أو الضغط عليها ليتم تحويلك إلى الصفحة التالية.
  • قم بالبحث في الصفحة التالية عن كلمة تأشيرات الدخول أو طلب الحصول على تأشيرة دخول والتي يمكنك من خلالها البدء في إجراءات الحصول على تأشيرة الدخول الخاصة بك.
  • يطلب منك الموقع أن تؤكد أنك توافق  على كافة القوانين الخاصة بالتأشيرات والأحكام التي يخضع إليها الموقع وكافة الشروط التي يتم عرضها قم بالضغط على كلمة موافق ليتم نقلك إلى الصفحة التالية في الموقع.
  • يجب عليك أن تقوم بتأكيد التحقيق والذي من خلاله تؤكد على مسؤوليتك الشخصية أن كافة البيانات التي سوف تقوم بإدراجها خلال هذا الموقع هي البيانات الصحيحة ولا يوجد بها أي نوع من أنواع الأخطاء.
  • يتم عرض بعض الخانات في الصفحة التالية والتي تطلب منك بعض المعلومات الهامة الخاصة بك أو ببيانات إقامتك في المملكة العربية السعودية وكذلك بالأفراد الذين تود أن تحصل لهم على تأشيرة الزيارة العائلية.
  • قم بكتابة كافة البيانات السابقة وتأكد من إدراج كافة تلك البيانات بطريقة دقيقة لتتمكن من الحصول على تلك التأشيرة وفي النهاية بعد كتابتها اضغط على كلمة متابعة أو التالي في نهاية الصفحة.
  • يتم نقلك إلى الصفحة التالية والتي يظهر فيها قيمة المبالغ المالية التي يجب عليك أن تقوم بدفعها كنوع من أنواع الرسوم بالإضافة إلى الرقم الخاص بالتأشيرة أو الطلب الذي تم تقديمه.
  • يعرض لك الموقع الطرق الكثيرة التي يمكنك من خلالها أن تقوم بعملية السداد المباشرة والرسوم التي يجب عليك دفعها للحصول على التأشيرة قم باختيار الطريقة التي تتناسب معك ومن ثم اضغط كلمة دفع.
  • بعد الانتهاء من كافة تلك الخطوات يتم إصدار تأشيرة الزيارة على الفور ويتم استخراج الوصل الخاص بعملية الدفع أو السداد التي قمت بها من خلال الموقع.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
6 إجابة 359 مشاهدات
سُئل أبريل 4، 2021 في تصنيف السعودية بواسطة منوعات (2.9مليون نقاط)
...