0 معجب 0 شخص غير معجب
140 مشاهدات
في تصنيف إسلاميات بواسطة (450ألف نقاط)

توفيت ام الرسول وكم عمره

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (450ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

متى توفيت ام الرسول و كم كان عمرها ؟

نتطرق من خلال موسوعة للإجابة عن سؤال توفيت ام الرسول وكم عمره حيث تعد آمنة بنت وهب الزهرية هي ام محمد بن عبد الله نبي الإسلام، إذ توفى زوجها عبدا الله بن عبد المطلب عندما كانت تحمل ابنها في بطنها وتوفت في العام الـ47 قبل الهجرة النبوية، نستعرض فيما يلي عمر النبي صلى الله عليه وسلم عند وفاة امه:

  • اصبح النبي الكريم يتيم الام والأب عند بلوغه العالم السادس من عمره.

  • حيث خرجت آمنة بطفلها محمد بن عبد الله ومعها ام ايمن مربية الطفل من مكة قاصدة بيت أخواله بالمدينة ونزلوا بدار النابغة عند قبر زوجها وظلوا هناك لمدة شهر كاملًا.

  • أثناء العودة وتحديدًا بمنطقة الأبواء وافتها المنية ودفنها ابنها هناك، فيما اختلفت الآراء حول مكان قبرها فالبعض يقول أنها دفنت بمقبرة الحجون، والبعض الأخر يقول إنها دفنت بمقبرة أم عثمان.

  • يرجع السبب في تسمية آمنة لابنها محمد بهذا الاسم إلى احد المتنبئين الذي اخبرها بحملها لذكر وسيكون سند لهذه الأمة، فإذا وضعته قالت أعيذه بالواحد من شر كل حاسد وتمسيه محمد.

  • يروي البعض أن امه قد رأت نور يخرج من بين أقدامها كالذي يضيئ قصور الشام، وتقول أم عثمان بن أبى العاص التي حضرت ولادة النبي صلى الله عليه وسلم أنها رأت البيت امتلئ بالنور والنجوم في السماء ظلت تتدنى حتى كادت أن تسقط إلى الأرض.

حادثة الاستغفار

كان الرسول صلى الله عليه وسلم يكن لامه كل الحب ودائمًا يشتاق إليها وتدمع عيناه حين يتذكرها، وهناك بعض الأحاديث النبوية التي تروى إلينا حيث تدل على مدى حبه لأمه، نستعرض ذلك فيما يلي:

  • روى عن أبو هريرة رضي الله عنه في صحيح مسلم أن زَارَ النبيُّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ قَبْرَ أُمِّهِ، فَبَكَى وَأَبْكَى مَن حَوْلَهُ، فَقالَ: اسْتَأْذَنْتُ رَبِّي في أَنْ أَسْتَغْفِرَ لَهَا فَلَمْ يُؤْذَنْ لِي، وَاسْتَأْذَنْتُهُ في أَنْ أَزُورَ قَبْرَهَا فَأُذِنَ لِي، فَزُورُوا القُبُورَ فإنَّهَا تُذَكِّرُ المَوْتَ.

  • وهذا الحديث الشريف يوضح انه لا يجوز الاستغفار لمن مات معتنقًا لغير دين الإسلام.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 203 مشاهدات
...