1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (286ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد نواة الأفوكادو للبشره

تساعد بذور الأفوكادو على الحماية من الشيخوخة وتمنح البشرة النعومة والنضارة، وتخفف من البقع الداكنة والتجاعيد، من خلال المواد المضادة للاكسدة الموجودة فيها. حيث تعمل مضادات الأكسدة على إصلاح الضرر وتساعد على انتاج المزيد من الكولاجين، وهذا بالطبع يحسن من نسيج الجلد وبمنحه توهجاً صحياً.

وإليك أبرز فوائد الافوكادو للبشرة:

  • تحسين إصلاح الجلد: بفضل الدهون والمركبات والفيتامينات المتوفرة في الأفوكادو، فقد يساعد على تسريع إصلاح الجلد وتقليل مخاطر الأمراض الجلدية المزمنة مثل الإكزيما وحب الشباب.

  • تأخير ظهور التجاعيد: أيضاً قد يساعد الأفوكادو على تقليل تشقق الجلد والحفاظ على لون البشرة ووقايته من التصبغ، كما أنه قد يساعد على منع تلف الجلد لاحتوائه على مركبات تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس والالتهابات، والتي تزيد من فرص ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والتجاعيد، وتزيد خطر الإصابة بسرطان الجلد.

  • حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس: كما أن فيتامينات E وC تلعب دوراً هاماً في حماية البشرة من التلف التأكسدي الناتج عن أشعة الشمس والعوامل البيئية الأخرى.

  • تحسين مرونة البشرة: يحتوي الأفوكادو على مستويات مرتفعة من الدهون الصحية الأحادية غير المشبعة، والتي تزيد مرونة الجلد والحفاظ على شبابه وحيويته، وتعزز ترطيبه.

  • تقليل الالتهابات: لأن زيت الأفوكادو يتسم بخصائص مضادة للميكروبات، فإنه يساعد على تنظيف الوجه وتعزيز إنتاج الكولاجين وتقليل الالتهابات والبكتيريا التي يمكن أن تضر بالجلد وتسبب ظهور المشاكل الجلدية المختلفة.

  • منع جفاف الجلد: يعتبر الأفوكادو مصدر جيد للبيوتين، وهو جزء من مجموعة فيتامينات ب، ويساعد على منع جفاف الجلد.

المصدر: موقع اقرأ

اسئلة متعلقة

...