1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

الآثار الجانبية لعملية شفط الدهون

  • احتمالية حدوث التورم والانتفاخ المؤقت، والشعور بالخدر أو فقدان الإحساس في بعض مناطق الجلد التي شفطت منها الدهون، بالإضافة إلى بعض الكدمات البسيطة المؤقتة.
  • من الإحتمالات الضعيفة التي قد تحدث بعد عملية شفط الدهون، زيادة حجم الدهون في أماكن أخرى من العملية من الجسم قد زادت قليلًا.
  • لكل الراغبين في الحد من تراكم الدهون والحصول على جسم رائع، عرضنا لكم أحد الطرق للتخلص من تلك الدهون، وهي عملية شفط الدهون، بطريقة عملها، والإجراءات الواجب اتخاذها قبل وبعد العملية.

العلاج بعد العملية:

فقط المرضى الذين تم شفط كميات متوسطة أو كبيرة من الدهون منهم يضطرون للبقاء لمدة ليلة واحدة في المشفى لمراقبة وضعهم الصحي.

يجب وضع الحزام الداعم أو بنطال الضغط لمدة 3-6 أسابيع، من أجل تقليل التورم (بالإمكان إزالته فقط بعد 24 ساعة من عملية شفط الدهون، اثناء الإستحمام).

قد تظهر العديد من الكدمات والتي تستمر لبضعة أسابيع قبل أن تتلاشى. بالإضافة الى ذلك، قد تحدث تشوهات في الجلد والتي تكون في الغالب مؤقتة لكنها قد تصبح دائمة.

بالإمكان تناول مسكنات للألم اذا شعر المريض بالألم بعد عملية شفط الدهون. في الحالات التالية على المريض التوجه مباشرة للطبيب وهي: الشعور بآلام لا تزول حتى مع استعمال المسكنات، ظواهر عصبية مثل: فقدان الاحساس أو الشعور بضعف، ارتفاع في درجة الحرارة. ضيق في التنفس، إفرازات من الشق الجراحي أو نزيف.

اسئلة متعلقة

...