0 معجب 0 شخص غير معجب
89 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

فوائد البرتقال

1- يُعتبر البرتقال من الأطعمةِ منخفضةِ السعرات الحرارية، كما أنَّه يحتوي على مجموعةٍ من المركباتِ والعناصر الغذائية المهمّة التي تُكسب الجسم الكثير من الفوائد الصحيّة.

2- تحتوي حبة البرتقال كبيرة الحجم على (184 غراماً) على حوالي 18٪ من احتياجِ الجسم اليومي للأليافِ التي تُساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي، وتغذية البكتيريا النافعة في الأمعاء، كما أنّها قد تُساهم في فقدان الوزن.

3- يساعد تناول البرتقال بشكلٍ منتظمٍ على تقليلِ خطرِ الإصابةِ بأمراض القلب والأوعية الدموية عن طريقِ المساهمة في خفض ضغط الدم ومستويات الكولسيترول العالية في الدم؛ ويعود ذلك إلى احتوائه على كميات عالية من مضادات الأكسدة، والألياف، والبوتاسيوم.

4- يساعد تناوله مع الأطعمة الغنية بالحديد على الوقاية من الإصابة بفقر الدم؛ فعلى الرغم من كونه يُعتبر مصدراً منخفضاً بالحديد، إلا أنَّه يُعتبر مصدراً ممتازاً للأحماضِ العضوية كحمض الأسكوربيك (بالإنجليزية: Ascorbic acid)، وحمض الستريك اللذين يساعدان على زيادة امتصاص الحديد من قِبَلِ الجهاز الهضمي.

5- يُعدّ مصدراً غنيّاً بعنصر الكولين الذي يساعد على تحسين النوم، والتعلم، والذاكرة، والمحافظة على حركة العضلات، وانتقال النبضات العصبية، وامتصاص الدهون بالشكل السليم.

اسئلة متعلقة

...