0 معجب 0 شخص غير معجب
79 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

اسباب خفية تؤدي للسمنة

قلة النوم:

لقلة النوم تاثيرين رئيسيين علينا:

التاثير الاول بديهي – اذا بقينا مستيقظين حتى وقت متاخر، فان احتمال تناول الوجبات الخفيفة في ساعات الليل المتاخرة يزيد بشكل ملحوظ. هذا الامر سيزيد من استهلاك السعرات الحرارية اليومية ومع مرور الوقت سوف يسبب السمنة.
السبب الثاني هو بيوكيميائي – عندما نحرم انفسنا من النوم، تحدث تغيرات في مستويات الهرمونات التي تؤدي الى زيادة الشعور بالجوع والشعور بان نفس كمية الطعام التي نتناولها والتي عادة ما تجعلنا نشعر بالشبع، فانها لا تملؤنا مثل السابق. هذا الامر يسبب تناول الطعام الزائد والسمنة.

الاجهاد

عندما تصبح الحياة مكثفة اكثر، يدخل الجسم الى حالة من الدفاع والبقاء على قيد الحياة – يطلق الجسم هرمون الكورتيزول، هرمون الاجهاد. مما يجعلنا نتلهف للاطعمة الغنية بالسعرات الحرارية والتي تسمى “الطعام المريح” – وهو الارض الخصبة للسمنة.

مضادات الاكتئاب

احد التاثيرات الجانبية المؤسفة لتناول مضادات الاكتئاب هي السمنة، وقد تحدث لدى 25٪ من الناس الذين يتناولونهم على مر الزمن. اذا كنتم قلقين من ان دوائكم هو من اسباب السمنة، استشيروا الطبيب حول دواء بديل. مع ذلك يجب ان يكون مفهوما ان بعض الاشخاص الذين يعانون من السمنة بعد بداية العلاج بحبوب مضادات الاكتئاب، لمجرد انهم يشعرون على نحو افضل، الامر الذي يؤدي الى استعادة الشهية المفقودة. حتى الاكتئاب في حد ذاته يمكن ان يسبب التغيرات في الوزن

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 143 مشاهدات
0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 117 مشاهدات
...