1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (3.5مليون نقاط)
 
أفضل إجابة

معرفة الارقام المسجلة باسمي عن طريق السجل المدني

الاجابة

  • قامت الهيئة السعودية للإتصالات وتقنية المعلومات بإطلاق خدمة إلكترونية جديدة، وهي توفر لكافة المواطنين في المملكة العربية السعودية من الإطلاع والمعرفة لكافة التفاصيل بأرقام الهاتف التي تكون مسجلة، وذلك يكون برقم الهوية الخاص بالمواطن، وذلك من خلال خدمة أرقامي  ARQAMI.
  • وهذا من أجل عدم انتهاك لخصوصية المواطنين، والشعور بأمان بأنه لا يتم التسجيل لأي بطاقة هاتفية بالهوية الخاصة بالمواطن، وكل هذا من أجل الحماية لكافة المستخدمين، فمن خلال الدخول على الموقع الرسمي التابع للهيئة السعودية للإتصالات من هنا .
  • يجب أن يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بأرقام والتي تكون ظاهرة على الشاشة، وبعد ذلك يجب أن يتم الضغط على الأيقونة الخاصة بـ أبدأ الخدمة، والتي من المؤكد أنها سوف تظهر لك، بالإضافة إلى أنه يجب أن يتم الإدخال للرقم الخاص بالسجل المدني، أو من الممكن إدخال رقم الهوية الخاص بك.
  • وأنه في حالة عدم التوفر رقم هاتف خاص بك، يمكن للمواطن أن يقوم بالإدخال للبيانات التي تكون خاصة بالهوية فقط، وهذا من أجل المعرفة لكافة الأرقام التي تكون مسجلة برقم الهوية الخاص بك، بالإضافة إلى أنه يتم توفير كافة المعلومات التي تكون متعلقة بها.
  • ويجب العلم بأنه تتيح الهيئة للمواطنين في حالة الإكتشاف لأي أرقام تكون مسجلة بإسمه وبدون العلم لها، أو أيضاً في حالة الإعتراض على المعلومات التي تكون ظاهرة أمامه، أن يقوم بالتقديم لشكوى على الموقع التابع للهيئة السعودية، ويجب أن يتم الإختيار للشبكة المقدمة لخدمة الإتصالات، وتحديد نوع الشكوى، ويجب أن يتم الذكر لتفاصيل الرقم الذي يقدم الشكوى، ويتم الحل لها خلال ٥ أيام فقط.

اسئلة متعلقة

...