0 معجب 0 شخص غير معجب
97 مشاهدات
في تصنيف رشاقة بواسطة مجهول (782ألف نقاط)

10 فوائد لشرب عصير الأناناس

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة مجهول (782ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

10 فوائد لشرب عصير الأناناس:

1-مكافحة الجذور الحرة.

واحد من أكبر فوائد عصير الأناناس تكمن في جرعات صحية من مضادات الأكسدة يحتويها الأناناس. يحتوي الأناناس على الكثير من فيتامين C، وهو أحد أهم مضادات الأكسدة للنظام الصحي المناعي. فيتامين C هو أيضا فعال جدًا في التخلص من الجذور الحرة، وستجد أن إضافة عصير الأناناس ليومك سيساعد على الحد من الضرر الذي يمكن لهذه الجذور إحداثها في جسمك.

2- منع أمراض القلب.

بالنسبة للذين يشعرون بالقلق حول قلوبهم، واحدة من فوائد عصير الأناناس الأساسية هي قدرته على محاربة أمراض القلب. فإن فيتامين C في عصير الأناناس يمنع أكسدة الكولسترول، وبالتالي منعه من التحول إلى انسداد الشرايين.
الأناناس مُحمل أيضا بالبوتاسيوم، والثروات المعدنية التي تساعد على تحقيق التوازن في كمية المياه التي يخزنها الجسم. إن الكثير من الصوديوم وما لا يكفي من البوتاسيوم يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، لذلك شرب عصير الأناناس الغني بالبوتاسيوم هو وسيلة ممتازة لضمان موازنة الإلكتروليت في جسمك.

3- تعزيز فقدان الوزن.

ما الذي يمنعك من فقدان الوزن؟ في كثير من الأحيان، إنها مجرد الرغبة في شيء حلو ولذيذ. إن الأناناس ممتلئ بالسكر الطبيعي، مما يجعل عصير الأناناس فعالة جدا في التعامل مع تلك الرغبة الشديدة في السكر بينما تحصل على نظام غذائي صحي.
يساعدك الأناناس أيضا على الشعور بالشبع لذا قد تكون فكرة جيدة إنهاء غدائك أو عشاءك بكوب من عصير الأناناس.

4- تحسين صحة العين

مع التقدم في السن، تميل الخلايا في عينيك إلى التكسر. وهذا ما يسمى الضمور البقعي، وهذا شيء يحدث لمعظم الناس. ومع ذلك، واحدة من أفضل الطرق لمنع هذا التدهور هي عن طريق زيادة ما تتناوله من فيتامين A. يحتوي عصير الأناناس على بيتا كاروتين، وهي المغذيات التي يحولها جسمك إلى فيتامين A. اشرب المزيد من عصير الأناناس لأجل عيون أكثر صحة.

5- لوقاية من السرطان.

الأناناس ليس فعال فقط في محاربة الجذور الحرة (كما ذكر أعلاه)، ولكن يمكنه أيضا التعامل مع السرطان مباشرة. سيجد الرجال أن فوائد عصير الأناناس تؤثر عليهم، حيث ثبت أن العصير فعال في مكافحة سرطان البروستاتا. فبفضل البيتا كاروتين في الأناناس يتم التعامل مع السرطان بفعالية.

6- تحسين الهضم.

إن الأناناس يمتلئ بالألياف الصحية، ولكن لا يوجد أي من هذه الألياف في العصير الذي تحصل عليه من الأناناس. إن الموجود في العصر مع ذلك هو الكثير من السائل ! إن المحتوى المرتفع من الماء في الأناناس (وبالتالي عصير الأناناس) يساعد على تقليل خطر الإمساك، ويحسن من صحة الجهاز الهضمي الإجمالي، ويضمن قضاء حاجة منتظم. إن عصير الأناناس ممتاز في إبقاء جهازك الهضمي بصحة جيدة.

اسئلة متعلقة

0 معجب 0 شخص غير معجب
1 إجابة 101 مشاهدات
...