0 معجب 0 شخص غير معجب
111 مشاهدات

1 إجابة واحدة

0 معجب 0 شخص غير معجب
بواسطة (278ألف نقاط)
 
أفضل إجابة

ما هي اول شركة انتجت هاتف محمول

تعد موتورولا أول شركة انتجت هاتف محمول في عام 1983 مع إمكانية التحدث حتى 30 دقيقة 6 ساعات شحن وتخزين 30 رقم هاتف بتكلفة 2639 جنية إسترليني، ولكن كيف بدأ فكرة اختراع الهاتف! في السبعينات من القرن الماضي وتحديدًا في الولايات المتحدة الأمريكية.

بدأت فكرة التواصل من خلال ربط محطات إشارة الراديو بشبكات الاتصالات مع تبديل الترددات ليتم تطوير الفكرة ونصل إلى نهاية السبعينيات مع هاتف محمول يعمل على نطاق ضيق في أماكن محددة.

ولكن سرعان ما قام مارتن كوبر المهندس في شركة موتورولا بتطوير هذا الجهاز طبقًا لمقولته الشهيرة ” كل ما يريده الناس هو التواصل مع أشخاص أخرين في أي وقت”، إلى أن وصل إلى أول هاتف محمول يمكن حمله يدويًا بوزن يزيد عن الكيلوغرام يعرف باسم The Brick، وسرعان ما انتشر الجهاز بين رجال الأعمال الأثرياء والممولين لهذا الاختراع.

وفي عام 1989 قامت شركة موتورولا بإنتاج هاتف صغير الحجم يمكن وضعه في جيب القميص بسهولة، ومن ثم ظهرت شركة نوكيا بالصورة تحديدًا في بداية القرن الحالي مع سلسلة هواتف نوكيا الشهيرة ذات الشكل المستطيل بسعر مناسب جدًا أتاح للجميع فرصة الحصول على هاتف محمول، مع العلم أنها كانت هواتف من الجيل الصفري في حين أن معظم الهواتف في هذا الفترة تعتمد على الجيل الثالث والرابع.

اسئلة متعلقة

...